الكشف عن أكبر واقعة فساد في شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.. استغلوا وظائفهم وبددوا أموال الشركة

كشفت مباحث الأموال العامة عن واقعة الفساد الأكبر في تاريخ شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، فقد كشفت تحريات الشرطة عن استيلاء عدد من الموظفين على مبالغ كبيرة في صورة مكافآت بالرغم من غرق الشركة في خسائر مادية.

الكشف عن أكبر واقعة فساد في شركة الغزل والنسيج

قام “ياسر.م” -رئيس القطاع الإداري والمشرف على النشاط الرياضي- بالتعاون مع “محمد.م” -مسؤل قطاع المرافق والنشاط الرياضي- بمشاركة “محمد.ع” -رئيس قطاع المرافق والنشاط الرياضي- باستغلال مواقعهم الوظيفية في الشركة في أعوام 2013، 2014 و2015، حيث قاموا بصرف مكافآت قدرت بمبلغ 228.450 دون وجه حق.

الكشف عن أكبر واقعة فساد في شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.. استغلوا وظائفهم وبددوا أموال الشركة 1 30/3/2017 - 5:51 م

كيف استولوا على هذه المبالغ رغم الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها الشركة 

قاموا بصرف مكافآت مالية للعاملين في الآنشطة الرياضية أكثر من مرة وإدراجهم كعاملين من خارج الشركة، كما قاموا بإدارج أسمائهم، وهذا ما يعد مخالفا للائحة الإدارية والمالية من القانون الخاص بقطاع المرافق بالشركة.

قواعد الشركة تنصف على صرف المكافآت نهاية كل عام مالي في حالة تحقيق إيرادات تزيد عن المصروفات، ولكنهم خرقوا القوانين واستولوا على أموال الشركة رغم علمهم بعدم تحقيق أي مكاسب، بل وتأكد وجود خسائر في ذلك القطاع.

وبعد العرض على النيابة واستكمال التحقيقات، تقرر ضبط وإحضار المتهمين، وتمكنت قوات الشرطة من القبض عليهم ومواجهتهم بالتهم الموجهة إليهم، فاعترفوا بالإستيلاء على أموال الشركة وقررت النيابة العامة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وجاء ذلك بناءا على توجيهات الواء مجدي عبد الغفار -وزير الداخلية- بتكثيف الجهود لمحاربة الجريمة والإستيلاء على أموال الدولة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.