الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد تكشف عن وصيتها لأهلها

نبيلة عبيد، فنانة مصرية، لها العديد من الأعمال الفنية التي لا تزال تعرض حتى يومنا هذا، كما أنها برعت في تجسيد العديد من الأدوار الفنية المختلفة، سواء في السينما أو الدراما التليفزيونية، والمسرح أيضاً، وحازت على لقب نجمة مصر الأولى، وهو اللقب الذي اشتهرت به بعد تقديمها العديد من الأدوار الهامة طوال مشوارها الفني.

نبيلة عبيد

ميلاد نبيلة عبيد

ولدت الفنانة نبيلة عبيد في الحادي والعشرين من يناير عام 1945، لأسرة متوسطة الحال، في أحد أحياء القاهرة الشعبية، ترعرعت في الصغر على حبها للفن والسينما، حيث كانت تذهب لإحدى السينمات المجاورة لمنزل أسرتها لتشاهد الأفلام المعروضة بها.

أول أعمالها

ظهرت نبيلة عبيد في أول أعمالها الفنية ككومبارس صامت في فيلم مفيش تفاهم، وكان أول من قدمها في هذا الفيلم هو المخرج عاطف سالم، من بعدها تم اختيارها لبطولة فيلم رابعة العدوية مع الراحل فريد شوقي، بعد أن اختارها المخرج الراحل نيازي مصطفى.

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

أعمالها الفنية

اشتركت الفنانة نبيلة عبيد في الكثير من الأفلام، من أهمها خطيب ماما، وسقطت في بئر العسل، بديعة مصابني، الشيطان يعظ، وفي الدراما قدمت العمة نور، كيف تخسر مليون جنيه، ومسلسل كيد النسا الجزء الثاني.

علاقتها بالوسط الفني

تروي الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد عن أحب الأصدقاء لقلبها من الوسط الفني، حيث صرحت أنها على اتصال دائم بالعديد من الفنانات، أبرزهن الفنانة ليلى علوي، شيريهان، يسرا، وإلهام شاهين، بالإضافة إلى النجم الراحل محمود عبد العزيز الذي تعاونت معه في الكثير من الأعمال، وأكدت أنه كان دائم الاتصال بها وزياتها هو وأسرته بين الحين والآخر

وصية نبيلة عبيد

كانت الفنانة نبيلة عبيد قد صرحت في مجلة لها عبر موقعها على شبكة الإنترنت أنها ترفض أن تقدم قصة حياتها كفيلم سينمائي، وبررت ذلك بأن أعمال السير الذاتية لم تستهويها، ولهذا أوصت عائلتها بعدم عمل أي عمل فني يحمل سيرتها الذاتية بعد وفاتها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of Zaza
    Zaza يقول

    الله يحفظك يا بلبلة ويديكي الصحة والعافية والنجاح والتألق