أربعة طرق للتعرف على الـ200 جنيه المزورة من السليمة تعرف عليها الاَن

نظراً للظروف وموجة الغلاء التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة سنقدم لكم من خلال موقعنا موقع “نجوم مصرية” أربعة طرق للتعرف على الـ200 جنيه المزورة من السليمة حتى يعرف كل شخص كيفية التفريق بين العملة المزورة والعملة السليمة.انتشرت محاولات الغش والسرقة، ومن أبرز تلك المحاولات هو تزوير العملات الورقية، وظهرت في الأسواق المحلية المصرية وبين التجار، والمواطنين.

أربعة طرق للتعرف على الـ200 جنيه المزورة من السليمة تعرف عليها الاَن 1 2/4/2017 - 7:00 م

أربعة طرق للتعرف على الـ200 جنيه المزورة من السليمة تعرف عليها الاَن

  • ولاً.. نجد أن العملة السليمة يتواجد عليها العلامة المائية متحركة، بينما العملة المزورة نجد أن العلامة ليست متحركة، وأكثر لمعاناً عن العملة العادية، وملحوظة جداً.
  • ثانياً.. العملة السليمة يتواجد بها حبر مغناطيسي، يتغير بتغير الضوء، وعند ميل العملة في الزاوية نجد أن اللون يتغير بشكل كبير، بالإضافة إلى عند ميلها عند النافذة تميل إلى اللون الغامق، على عكس العملة المزيفة نجد أنها أكثر لمعاناً ولم تتغير بتغير الضوء.
  • ثالثاً.. نجد أن أسم المسجد قيتباي الرماح على ورقة الـ200 جنيه الأصلية واضح كثيراً عن العملة المزيفة، فنجد أن العملة المزيفة الخط فيها غير واضح وتحديداً أسم المسجد.
  • رابعاً.. الورقة الأصلية أكثر نعومة، وتتميز بالملمس الناعم، حيث الورقة مصنوعة من السيليلوز والكتان الناعم، الذي يضيف على الورقة نعومة أكثر من الورقة المزيفة.

ومن المعروف أن أسرار صنع العملة المصرية، من الأسرار الذي لم يتم الكشف عنها، وتحرص الدولة بشكل أو بأخر بإخفاء طريقة صنع العملات المصرية والورقية، حتى لا يتم التلاعب والغش ومنعاً لأي محاولة من محاولات الغش.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    سوف يتم في بلدية

  2. Avatar of فضيل
    فضيل يقول

    احب ان اعرف اسما ءفاءزين قرعه الحج في الجزائر