العلوي تشيد بدور البنك الدولي في النهوض باقتصاد الدول النامية

شاركت نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية بالمغرب، يوم الجمعة، في الاجتماع الـ 104 للجنة التنمية المشتركة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، بمناسبة الاجتماعات السنوية 2021 للمؤسستين. .

العلوي تشيد بدور البنك الدولي في النهوض باقتصاد الدول النامية 1 16/10/2021 - 5:18 م

بصفتها رئيسة مجموعة البلدان المكونة من المغرب، وأفغانستان، والجزائر، وغانا، وإيران، وباكستان، وتونس، ألقت فتاح العلوي بيانًا حول مواضيع تتعلق بشكل أساسي بـ “تمويل مجموعة البنك الدولي للأخضر والمرونة والشاملة. مشاريع التنمية ودورها في الوقاية والتأهب والاستجابة للأزمات المستقبلية.

وأشادت الوزيرة المغربية بجهود البنك الدولي لحل العديد من التحديات المرتبطة بالوباء، ودعت البنك إلى تعزيز التزاماته للمضي قدما في ظل التحديات الاقتصادية المتزايدة التي تواجه البلدان النامية.

وأشارت العلوي إلى “الدور الأساسي لمجموعة البنك الدولي في منع الأزمات المستقبلية والاستعداد لها والاستجابة لها”، ودعت هذه المؤسسة إلى “تعزيز دعمها للدول الأعضاء، لا سيما من خلال التمويل الميسر والتقني. المساعدة والخدمات الاستشارية المناسبة.

انتهزت كذلك وزير الاقتصاد والمالية هذه الفرصة لدعوة الدول الأعضاء في مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والمجتمع المالي الدولي للمشاركة في الاجتماعات السنوية لعام 2022 التي ستعقد في مراكش. كما أكدت التزام المملكة المغربية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، لإنجاح هذا الحدث المهم.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة التنمية تجتمع مرتين في السنة لمناقشة القضايا الأساسية للتنمية، وتعبئة الموارد المالية للبلدان النامية، والتجارة العالمية والبيئة، خلال اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في أبريل، والاجتماعات السنوية في أكتوبر


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.