السيسي يصدر قرارا بالإفراج عن المسجونين بمناسبة عيد الفطر المبارك وثورة 23 يوليو

اصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قرارا لطالما انتظره الكثير من المصريين ليدخل السرور والبهجة عليهم، حيث أصدر القرار رقم 280 لسنة 2017 الخاص بالعفو عن بعض العقوبات المتبقية لبعض المتهمين المحكوم عليهم بالسجن لفترة معينة.

السيسي يصدر قرار بالإفراج عن المسجونين

وجاء ذلك العفو بعد شهر من تصريح مجلس الوزراء بأن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي سيصدر قرار بالعفو عن بعض المسجونين بتهم سياسية وبعض التهم الأخري وذلك قبل عيد الفطر المبارك وهو ما حدث بالفعل.

وأضافت بعض المصادر بأنه تم تشكيل لجنة لإعداد قوائم بأسماء بعض السياسين المحكوم عليهم بقضاء عقوبة من أجل العفو الرئاسي عنهم من ضمن هؤلاء الأشخاص الذي سيتم العفو عنهم.

وقد صدر هذا القرار في الجريدة الرسمية للحكومة المصرية اليوم الاحد بقرار رقم 280 لسنة 2018، حيث أن مثل هذه القرارات تأتي مع كل عام مع اقتراب بعد الأعياد أو المناسبات الهامة والتي تكون بمثابة فرحة كبيرة لأهإلى هؤلاء الأشخاص الذين صدر قرار بالعفو عنهم.

الجدير بالذكر أن السيسي كان قد أصدر قرار بالعفو الرئاسي على نحو 525 شخص بسبب عيد الشرطة وذكري 25 يناير في عام 2016، كما أصدر قرار بالعفو الرئاسي في عيد الفطر الماضي على من قضي أكثر من نصف المدة المحكوم عليه بها.

وفي احتفالات نصر اكتوبر عام 2014 أصدر السيسي قرار رقم 335 بالعفو عن بعض السجناء ثم في 15 ابريل 2015 اصدر قرارا اخر بالافراج عن عدد من السجناء بمناسبة عيد تحرير سيناء.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

6 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    يارب بحق الأيام المباركة يكون أخي سامح من المفرج عنهم
    اللهم آمين

  2. غير معروف يقول

    لو سمحت ال خرجو اليوم هل هما المعفو عنهم بمناسبه عيد الفطر وثوره 23 يوليو ام هناك خروج اخر علي عيد الفطر ارجو الافاده

  3. نهى يقول

    لو سمحتم تنشرو قائمه اسماء المفرج عنهم

  4. محمدفريدخليل يقول

    يارب بحق الايام الطيبه يكون مصطفى فريد من ضمن المفرج عنهم يارب

  5. غير معروف يقول

    اكتب تعليقك هنا…فين الاسماء

  6. هاله طه يقول

    لو سمحت تنشروا قائمة الأسماء المفرج عنهم