السفير الروسي يتحدث عن العلاقات الأقتصادية بين مصر وروسيا

أوضح السفير الروسي في القاهرة –غيورغي بوريسينكو- طبيعة العلاقات المصرية الروسية، كما وضح حجم الاستثمارات الروسية في مصر. وذلك عبر برنامج “بدون حظر” على قناة “صدى البلد” حلقة يوم الخميس الموافق (21 Oct).

السفير الروسي يوضح طبيعة العلاقات المصرية الروسية

قال السفير الروسي ان مصر وروسيا تتعاونان في مواجهة الكثير من المشكلات الناتجة عن أزمة كورونا. وأشار الى ان العلاقات بين البلدين ازدادت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ثم أضاف ان مصر دعيت للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي او ما يعرف بمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي العالمي، وقال ان مصر من أهم البلدان التي ستنتظرها روسيا في هذا المؤتمر. وان مصر سوف تشارك في هذا المؤتمر بوفد مصري كبير.

كما أشار السفير الروسي ان الاستثمارات الروسية في مصر وصلت الى سبعة مليارات دولار حتى الان. ومن أمثلة هذه الاستثمارات التي يتم العمل عليها الان هو مشروع المنطقة الروسية والتي ستقام داخل قناة السويس، والمناطق الاقتصادية الخاصة.

كما قال ان المستثمرين الروس يرغبون في اجتذاب شركات روسية بشكل أكبر للعمل في مصر. وقال ان الكثير من الشركات الروسية ترغب في العمل في مصر لتلبية احتياجات السوق المصري والافريقي. لان مصر عضو في العديد من مناطق التجارة الحرة.

ثم تحدث السفير الروسي عن ان العلاقة بين مصر وروسيا قوية منذ فترة من كبيرة من الزمن. وأفاد بأن رحلات الطيران من مصر الى روسيا ستزداد. هذا غير ان الرحلات بالفعل تأتي الان الى شرم الشيخ.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.