سعر الريال السعودي مقابل الجنيه وسعر الريال مقابل الدولار في كل البنوك المصرية

كمتابعة دورية ومستمرة كما عودناكم على ذلك من خلال موقع نجوم مصرية لأحدث الأسعار ومتابعتها لحظة بلحظة اليوم الخميس الموافق 30 فبراير لعام 2017م، ومعرفة كل التغييرات الطارئة على سعر الريال السعودي بالبنوك المصرية والسوق السوداء، فنجد أن سعر الريال السعودي شهد تغيراً كبيراً ما بين الهبوط والارتفاع خلال الفترة لماضية، وشهد الآن استقراراً منذ عده أيام ووصوله لسعر4.84 جنيهاً.

وفي هذا السياق يمكننا الإشارة إلى أنه الكثير من الدول العربية تسعى للنهوض ببلادها من أجل رفع الاقتصادي لتوفير حياة سعيدة لكل فرد خصوصاً الأسر السعودية بشكل خاص، ولكن قد تدهور الحال اقتصادياً لمن هم ذو الطبقة الفقيرة بجمهورية مصر العربية بسبب تعويم الجنيه المصري  الذي أدى إلى ارتفاع سعر الدولار الأمريكي مما أدى إلى ارتفاع سعر الريال السعودي وجميع العملات العربية والأجنبية، وكان ذلك القرار صادر من من البنك المركزي ولكن الهدف منه هو القضاء على السوق السوداء بشكل قطعي.

وتشير التوقعات إلى ارتفاع عملة الريال السعودي الفترة القادمة وذلك في كل البنوك المصرية والسوق السوداء بسبب دخول شهر رجب وشعبان، ورمضان المعظم، وبسبب موسم العمرات واستيراد ملتزمات رمضن من الخارج بجانب تحويل عملة الريال لصرفها داخل المملكة كل ذلك سيؤدي إلى ارتفاع سعر الريال السعودي ليكسر حاجز ال 5 جنيهات قريباً.

ولكن بلا شك أن هناك دول كثيرة تمكنت من مواجهة الأزمة المالية والأزمة الاقتصادية ومنها السعودية من أجل المحافظة على اقتصاد بلدها مع استقرار العملة الخاصة بها، وعلى سبيل المثال لا الحصر، السعودية، الأمارات، كما أضافت شركة جدوي الاقتصادية بأن السعودية تمكنت من الوصول والحفاظ على المركز ال 13 عالمياً في الاقتصاد.

سعر الريال السعودي

سعر الريال السعودي مقابل الدولار

سعر الريال السعودي مقابل الدولار  0.2667

دولار =3.7499 ريال سعودي

1ريال سعودي =0.2667 دولار

سعر الريال السعودي بالسوق السوداء

شهد اليوم الخميس الموافق 30 مارس لعام 2017م في بداية التعاملات الصباحية نشاط كبير في السوق الموازية للبنوك لسعر الريال حيث ارتفع سعر الريال واقترب من حاجز الخمس جنيهات بعد اقتراب موسم العمرة لشهر رجب وشعبان وشهر رمضان الكريم.

وتقوم شركات السياحة وشركات الصرافة باستغلال هذه المواقف لاقتراب المواسم من أجل تبديل عملة الريال السعودي لجميع المواطنين حتى يتم التعامل به داخل المملكة العربية السعودية.

متابعة مستمرة لسعر الريال السعودي بالسوق السوداء وصل إلى  5.40 جنيهاً و5.60 جنيهاً، بسبب استغلال شركات السياحة مثل المواقف السالف ذكرها، وسنتابع معكم تغيرات الريال السعودي لحظة بلحظة.

سعر الريال السعودي في البنوك المصرية

  1. أعلى سعر شراء للريال يقدمه بنك HSBC بسعر4.84
  2. أقل سعر بيع للريال يقدمه بنك مصر بسعر 4.8240

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد