الرئيس الجديد لبنك الCIB: الموقف جسيم لكن لا خوف على أموال المودعين

أكد الرئيس غير التنفيذي الجديد لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي “CIB“، الدكتور شريف سامي، أن اليومين الماضيين مرا على البنك بصعوبة كبيرة، وقد حرص مجلس إدارة البنك على الإفصاح بشكل كامل عن كل ما تم اتخاذه من قرارات، حيث ان سهم بنك CIB بالبورصة يهم الكثير من الأشخاص بالسوق المحلية المصرية وأيضا متداول بالأسواق العالمية.

الرئيس الجديد لبنك الCIB: الموقف جسيم لكن لا خوف على أموال المودعين 1 25/10/2020 - 4:50 م

وفي أول تصريح له بعد توليه المنصب قال الدكتور سامى في حديث لقناة “سكاي نيوز عربية”: “إننا أعلنا قراراتنا مساء يوم الخميس بالرغم من ان الجمعة والسبت عطلة في مصر، ولكن لعمليات تداول السهم ببورصة لندن”، وأشار إلى أن الأمر بدأ بقرار البنك المركزي والذي كان مفاده إعفاء رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب من منصبهما بسبب المخالفات.

وردا على سؤال حول طبيعة مخالفات رئيس مجلس الإدارة المعفى من منصبه، اوضح الرئيس غير التنفيذي الجديد لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي، قائلا: “لجسامة الموقف، ووضع الكيان، فإن مسببات القرار والمخالفات كانت كما أصدر البنك المركزي”، وأوضح أنه لا قلق على أموال المودعين.

وأشار الدكتور سامى إلى أن التغيير الذي أعلنه البنك المركزي ما هو إلا تغيير مسميات لأشخاص داخل مجلس الإدارة، وذلك دليل على الاستمرارية، موضحا أن القلق هو أمر طبيعي لأي شخص متابع للموقف، وأن ما اتخذ هو تدبير وليس عقوبة.

وختم الدكتور سامى حديثه بالقول: “أنه لا تغيير في السياسات المالية للبنك، ووجود مخالفات لا يعني ذلك بالضرورة وجود انتهاكات مالية، فمن الممكن أن تكون مخالفات في نواحي إجرائية أو سياسات، والبنك المركزي وعد بتقديم تقرير مفصل عن الأمر لاحقا”.