الذهب يواصل الارتفاع في منتصف تعاملات الخميس 23 ديسمبر

تعتبر أسعار المعدن النفيس، من الأمور الهامة التي تشغل قطاعًا عريضًا في الشارع المصري، لا سيما المقبلين على الزواج، باعتباره من الهدايا التي يقدمها الشاب للفتاة عند خطبتهما، بالإضافة إلى من السلع الهامة للراغبين في الاستثمار، باعتباره أحد مجالات الاستثمار الآمن، خاصة بعد التقلبات التي شهدها الاقتصاد العالمي منذ بداية انتشار الوباء المستجد.

الذهب يواصل الارتفاع في منتصف تعاملات الخميس 23 ديسمبر

وبالحديث عن أسعار الذهب، اليوم الخميس، فقد شهدت صعودًا خلال منتصف التعاملات، حيث ارتفع سعر الجرام الواحد بمقدار جنيهين، مقارنة بأسعاره في بداية التعاملات، ويرجع ذلك الصعود إلى ارتفاع أسعار الذهب في البورصات العالمية، مما نتج عنه زيادة سعره بمقدار جنيهين.

وسجلت أسعار المعدن النفيس، في بداية التعاملات ارتفاعًا بمقدار أربعة جنيهات للجرام الواحد، مقارنة بسعر الذهب في نهاية تعاملات أمس الأربعاء، وبذلك يرتفع سعر الذهب من أمس وحتى اليوم بمقدار ستة جنيهات، بسبب تأثر السوق المصرية بالأسعار العالمية للمعدن النفيس.

أسعار الذهب اليوم الخميس 23 ديسمبر

النوع السعر
جرام الذهب عيار 14 527 جنيهًا
جرام الذهب عيار 18 678 جنيهًا
جرام الذهب عيار 21 791 جنيهًا
جرام الذهب عيار 24 904 جنيهًا
الجنيه الذهب 6328 جنيهًا

وأوضح خبراء الذهب في مصر، أن حركة البيع والشراء في السوق المحلية شهدت آداءً متباينًا بين الصعود والهبوط وبالتحديد منذ بداية ديسمبر الجاري، مؤكدين أن ذلك التوقيت من كل عام يشهد حركة فيما يخص البيع والشراء على نقيض العام الجاري حيث يشهد السوق ضعفًا في البيع والشراء.

وأضاف الخبراء، أن الآداء المتذبذب للسوق خلال الفترة الماضية، جعل تجار الذهب يعقدون آمالًا كبيرة على تحسن حركة البيع والشراء في بداية العام، لا سيما وأن تلك الفترة من المنتظر أن تشهد حركة جيدة وتحسنًا ملحوظًا في سوق المعدن النفيس، وتزايد فيما يخص حركة البيع والشراء.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.