الذهب يتراجع اليوم في مصر


تشهد أسعار الذهب تذبذبا بين الزيادة والانخفاض، حيث تراجعت أسعار الذهب اليوم في مصر، وجاء هذا التراجع بسيطًا، حيث انخفض السعر جنيهًا واحدًا فقط، وذلك نتيجة عدم استقرار أسعار الذهب عالميا، إذ تراجعت أسعار الذهب عالميا لتسجل 1578 دولارا، بقيمة انخفاض دولارين تقريبا.
وهناك تذبذب وعدم استقرار ملحوظ في أسعار الذهب واضح للجميع، فبالأمس سجل الذهب ارتفاعا بقيمة 7 جنيهات بالنسبة لعيار 21، الذي يعد الأكثر مبيعا ورواجا في مصر، واليوم تتراجع الأسعار.

وإليكم أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

– عيار 18 سجل 594 جنيها للجرام.

– عيار 21 سجل 694 جنيها للجرام.

– عيار 24 سجل 793 جنيها للجرام.

– الجنيه الذهب سجل 5552 جنيها.

– أوقية الذهب سجلت 1578 دولارا.

كورونا يؤثر على أسعار الذهب

هذا وقد ارتفعت أسعار الذهب أمس الاثنين، إلى أعلى مستوى لها في أكثر من أسبوعين، وفي الوقت نفسه تراجعت الأسهم بسبب المخاوف المتزايدة من تأثير انتشار فيروس كورونا على الاقتصاد الصينى، الأمر الذي دفع المستثمرين للتخلص من الأصول المرتفعة المخاطر، والبحث عن الملاذات الآمنة.

الذهب هو الملاذ الآمن أثناء الاضطرابات

ومن المعروف أن الذهب هو البديل الاستثمارى أثناء الاضطرابات السياسية والمالية، ومن جهة أخري، يترقب المستثمرون آخر التطورات بالنسبة للأوضاع في الشرق الأوسط وفيروس كورونا، لذلك فالذهب هو الملاذ الآمن بصفة عامة سواء عالميا أو محليا.

استحالة التنبؤ بأسعار الذهب

والتنبؤ بأسعار الذهب يعد مستحيلًا، حيث إن الذهب يتأثر بعوامل كثيرة، وأهمها أسعار العملات بالأسواق العالمية، وبيانات ومؤشرات الاقتصاد لدى الدول ذات الكيانات الاقتصادية الكبرى، وكذلك عوامل العرض والطلب.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.