الدولار يواصل ارتفاعه الجنونى برغم محاولات الحكومة لضبط أسعار العملات

يواصل الدولار ارتفاعه الجنونى أمام الجنيه المصرى، حيث وصل اليوم سعر الدولار في السوق السوداء إلى 9.80 قرشا، في حين يتوقع الخبراء والمصرفيون أن يواصل الدولار ارتفاعه إلى 11 جنيها قبل نهاية هذا الشهر.

الدولار يواصل ارتفاعه الجنونى برغم محاولات الحكومة لضبط أسعار العملات 1 7/3/2016 - 8:35 م
سعر الدولار مقابل الجنيه
الدولار والجنيه

و برغم جميع المحاولات الذي يبذلها البنك المركزي للسيطرة على سعر العملة الخضراء ” الدولار “، ومنها اغلاقه لعدد من مكاتب الصرافة، طرح أذون خزانة دولارية لتغطى المستوردين، طرح شهادات دولارية للعاملين بالخارج، إلا  أن جميع هذه المحاولات قد باءت بالفشل والدولار يواصل رحلة صعوده.

أسعار الدولار

يعتبر امتناع مكاتب الصرافة عن بيع الدولار بسبب اجبار الحكومة لها على البيع بالسعر الرسمى وهو 7.80 قرشا، هو السبب الرئيسي الذي دعا المستثمرون والمستوردون أن يلجأوا إلى السوق السوداء لشراء الدولار، مما ساعد على  الارتفاع الجنونى في سعر الدولار.

تعرف على أسعار الذهب الجديدة بعد الارتفاع الذي شهده جرام الذهب بسبب الزيادة في سعر الدولار

ارتفاع مفاجئ في سعر الدولار يتسبب في خبر سئ للمعتمرين خلال شهر مارس

جدير بالذكر أن هذا الارتفاع في سعر الدولار لم يتسبب فقط في ارتفاع الأسعار في السوق المصري عامة، لكن نتج عنه اليوم أيضا أن يتم سحب الأجهزة الالكترونية والسلع المعمرة من الأسواق نظرا لارتفاع أسعارها  بسبب الدولار، كما تبعه أيضا ارتفاع سعر الريال السعودي والذي وصل حتى الآن إلى 2.20 قرشا، مما تسبب في شكل مباشر برفع سعر العمرة بنسبة 40% مما يشكل عبئا كبيرا على المعتمرين خلال شهر مارس 2016.



اترك تعليقا