الدولار يهبط أمام الجنيه لأول مره منذ اربعه اشهر من ثباته

قرار تعويم الجنيه كان قرار صعب اتخاذه ولكن نعلم جميعاً أن الجنيه المصري متأثرا تماماً بسبب الحالة الاقتصادية التي تشهدها البلاد هذه الفترة، وشاهدنا ارتفاع ملحوظ في الأيام الماضية للدولار ولم يتوقع أحد بأن سعر الدولار سوف يتجاوز 19 جنيهاً، واليوم تفاجئ الجميع بهبوط الدولار أمام الجنيه المصري ولأول مره منذ 4 أشهر من ثباته وكان هناك حالة من الركود التام للجنيه مقابل الدولار في جميع التعاملات.

الدولار يهبط أمام الجنيه لأول مره منذ اربعه اشهر من ثباته 1 3/7/2017 - 3:29 م

واليوم سجل الدولار خلال تعاملات الاثنين اليوم مستويات أقل من 18 جنيها لأول مرة منذ 15 مارس 2017، في 22 بنكا بالسوق، فيما هبط سعره في البنك الأهلي المصري إلى 86. 17 جنيه للشراء، و96. 17 جنيه للبيع، كما سجل بكل من البنك العربي، والبنك التجاري الدولي، والبنك الأهلي الكويتي 90. 17 جنيها للشراء، و18 جنيها للبيع.

وقال أحد الأشخاص المسؤولين بأن اليوم شاهدنا تزايد رغبة الأفراد في التنازل عن الدولار وتعد هذه خطوه جيدة جداً، وأكد أن هناك بعض من البنوك بها نقص في السيولة المحلية بالجنيه وهذا سوف يجعها تتنازل عن الطلبات بالدولار الفتره القادمة، والجدير بالذكر أن سعر الدولار منذ أربعة أشهر ماضية كان يتراوح سعره في البنوك ما بين  17.89 جنيه للشراء، و18.35 للبيع، وهذه الأسعار مختلفه قليلاً  من بنك لأخر حسب احتياجات البنك للدولار.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. احمدفديو يقول

    خخ