“الدولار” يسجل أعلى مستوى له منذ أكثر من 13 عاماً بأمريكا.. تعرف على أعلى سعر للورقة الخضراء في البنوك الآن

وصل الدولار الأميركي إلى أعلى مستوى في 13 عاماً ونصف العام، مقابل سلة من العملات، وذلك مع استئناف ارتفاع العائد على السندات الأميركية، حسبما أشارت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي، “جانيت يلين”، أمام اللجنة الاقتصادية المشتركة للكونغرس، وذلك بفعل زيادة الضبابية بشأن رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في شهر ديسمبر، وإشارات على نمو الاقتصاد الأميركي بقوة.

وأضافت “يلين”، بأنه من المرجح أن يتم رفع أسعار الفائدة في وقت قريب نسبياً، لافتة بأنه في الوقت الذي أظهرت فيه بيانات أميركية أن سوق الإسكان بدأت تصل لأعلى مستوياتها في 9 سنوات في أكتوبر، انخفضت طلبات الحصول على إعانة البطالة إلى أدنى مستوى في 43 عاما.

هذا وقد ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام ست عملات رئيسية (0.5 بالمئة إلى 100.94) بعدما سجل أعلى مستوى في 13 عاما ونصف العام عند (100.96) في وقت سابق. وزاد المؤشر 3.1 بالمئة منذ الثامن من نوفمبر، كما ارتفع العائد على سندات الخزانة الأميركية القياسية التي أجلها عشر سنوات بواقع ستة نقاط أساس إلى (2.28) بالمئة بما يقلب واقع نقطتي أساس فقط عن أعلى مستوى في عشرة أشهر جرى تسجيله هذا الأسبوع.

ومن ناحية أخرى، واصل سعر الدولار، ارتفاعه أمام الجنيه المصري مرة أخرى، بالبنوك، في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، حيث سجل كلاً من بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB وبنك HSBC أعلى سعر لشراء الدولار بقيمة 16 جنيه، بينما قدم بنك الإسكندرية أقل سعر لبيع الدولار بقيمة 15.98 جنيه.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.