الدولار الامريكي يمر بأصعب مراحله

يمر الدولار الامريكي بمرحله هي الاصعب منذ سنوات فهو الآن في أقل مستوياته امام باقي العملات الكبري، ووفقا لتقرير cnn money حول ازمه الدولار ومن المحتمل خوضه حرب بارده للعملات.

وعلى حسب قول خبراء cnn أن التراجع في سعر الدولار الامريكي بسبب الحكومه الامريكيه، ويري البعض انها حمله لها هدف رفع الاقتصاد الامريكي على حساب بعض الشركاء الاقتصاديون في العالم مثل أوروبا واليبان.

ادراه الرئيس الامريكي ترامب حسبب cnn دخلت في حرب بارده للعملات وفازت، فان الاقتصاد الامريكي ينمو كل يوم على الاخر بشكل ملحوظ، والبنك الفيدرالي الامريكي يخطط الي زياده معدلات الفائده وسوف يساهم ذلك على تقويه الدولار، وفي الجانب الاخر نجد بعض الاعمال الحكوميه التي شجعت المستثمرين على اضعاف سعر الدولار بنسبه ١٣٪ امام باقي العملات العالميه منذ بدايه هذا العام.

وحسب قول خبراء cnn أن سياسات الرئيس الامريكي “ترامب” اثرت على سعر الدولار بشكل ملحوظ، ويقول الخبراء أن انخفاض سعر الدولار له مميزات ومن مميزاته زياده الدخل من خلال زياده نسبه التصدير.

وعلى الحين الاخر يدعم البنك الفيدرالي الدولار وقد يساهم ذلك في رفع الاقتصاد الامريكي، اما عن حديث البنك المركزي الامريكي عن زياده معدل الفائده مازال يحدث اكتر مما توقع بعض المستثمرين.

وعلى حسب خبراء cnn فان فكره حرب العملات تردد كثير هذه الفتره واكد الخبراء أن لا احد يرحب بفكره حرب العمله، وعلى الجانت الاخر فقد اتجه بعض المستثمرين لليورو بدل من الدولار ويقولون انه اقوي وأفضل وان اقتصاد اوروبا يزداد بشكل سريع فمعدل نموه اعلى من الاقتصاد الامريكي، ولكن من المحتمل أن تبداء اداره ترامب ببعض العصبيه بسبب انخفاض سعر الدولار بحسب خبراء cnn.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد