الخارجية الفرنسية تدعو المسلمين لوقف حملات المقاطعة وماكرون يعلق في تويتر باللغة العربية

طالبت وزارة الخارجية الفرنسية المواطنين في الدول العربية بعدم مواكبة حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية، وجاء ذلك في بيان أطلقته وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الأحد طالبت فيه العرب بعدم التخلي على المنتجات فرنسية الصنع وذلك على خلفية الإساءات المتكررة من جانب الحكومة الفرنسية لنبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم.

الخارجية الفرنسية تدعو المسلمين لوقف حملات المقاطعة وماكرون يعلق في تويتر باللغة العربية 3 25/10/2020 - 8:59 م

وعبرت الخارجية الفرنسية عن استيائهما من الحملات الداعية لمقاطعة المنتجات الفرنسية، وقالت إن المقاطعة لا أساس لها من الصحة ويجب وقفها فوراً. الخارجية الفرنسية تدعو المسلمين لوقف حملات المقاطعة وماكرون يعلق في تويتر باللغة العربية 1 25/10/2020 - 8:59 م

ومن جانبه علق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم باللغة العربية قائلاً: “لا شيء يدعونا للتراجع، ونحترم كل أوجه الاختلاف بروح السلام”.

ويذكر أن الرئيس الفرنسي ماكرون أصبح واضحاً جداً في موقفه ضد الإسلام، ووصف ماكرون الإسلام بأنه دين يمر بأزمة، وأصبحت تعليقات الرئيس ماكرون وتصريحاته عن الإسلام تدل على العنصرية والتطرف اليميني.

الخارجية الفرنسية تدعو المسلمين لوقف حملات المقاطعة وماكرون يعلق في تويتر باللغة العربية 2 25/10/2020 - 8:59 م

وجاءت تصريحات ماكرون المذكورة سابقاً قبل فترة بهدف إضعاف موقف الإسلام في فرنسا علماً بأنه يوجد أكثر من 5 ملايين مسلم في فرنسا، وتأزم الموقف أكثر ضد الإسلام بعد حادثة مقتل المعلم الفرنسي صامويل باتي في باريس.