الحكومة الأمريكية تقوم بتمويل “بلوكتشين” خاصة بالبحث العلمي

تقنية البلوكتشين
العملات المشفرة

أعلنت الحكومة الامريكية اليوم أنها ستساعد في تمويل “ledger platform” تم تطويره من قبل باحثين في جامعة كاليفورنيا-سان دييغو لاستخدام تقنية البلوكتشين في مجال الأبحاث العلمية.

حصل سوبهاشيني سيفاجنانام، وهو باحث ومهندس معماري في قسم الحوسبة العلمية في مركز البيانات بـ سان دييغو، على 818433 دولارًا أمريكيًا من مؤسسة العلوم الوطنية “NSF” لتطوير سلسلة العلوم المفتوحة “OSC”، ويحتوى المشروع وفقا لموقع “NSF” على تقنية تُساعد الباحثين للوصول بفعالية والتحقق من البيانات التي تم جمعها من خلال التجارب العلمية.

NSF هي منظمة علمية عريقة بالولايات المتحدة الأمريكية، وتعد بمثابة قناة رئيسية لاستغلال الموارد الفيدرالية في مبادرات الأبحاث العلمية بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد قامت المنظمة الحكومية بتمويل عدد من المشروعات الخاصة بتقنية “blockchain” في السنوات السابقة.

تُظهر الخطط المعلنة أن المشروع يستلزم “منصة عبر الإنترنت مبنية على الويب باستخدام تقنيات سلسلة الكتل الموزعة “بلوكتشين” والتي تتيح للباحثين أينما كانوا، توفير البيانات الوصفية ومعلومات التحقق حول مجموعات البيانات العلمية الخاصة بهم وتحديث هذه المعلومات مع تغيير قواعد البيانات وتطوّرها بمرور الوقت بطريقة قابلة للتدقيق.”

وببساطة، ستشكل الشبكة سجلات حية ورقمية لعملهم، ومع تزايد عدد المعلومات التي يتم تطويرها وإضافتها. سيكون الباحثون قادرين على الوثوق بشكل أفضل بالبيانات التي يقومون بفحصها ، وستبدأ التمويل في 1 سبتمبر 2018 وستستمر حتى 31 أغسطس 2021.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.