“التموين”: 35 جنيهًا للفرد في رمضان ببطاقة التموين بزيادة 14 جنيهًا

تمر مصر فترة اقتصاديه صعبة على الدولة وعلى المواطنين نظرا لاتخاذ الحكومة المصرية عدة قرارات ومن اهمها تحرير سعر الصرف والذي ادي لاختفاء السوق السوداء ولكن كان لها جانب سلبي وهو ارتفاع سعر الدولار في البنوك المصرية وقد تجاوز حاجز 18 جنيه في البنوك المصرية.
وفي ظل ارتفاع الدولار ارتفعت جميع أسعار السلع الاساسية التي لا غني للمواطن المصري عنها في حين ثبات المرتبات والتي جعلت المواطن يشعر بالضيق لأنه لا يستطيع تلبية احتياجاته الاساسية.وتحاول الحكومة أن توفر السلع الاساسية للمواطنين بشتي الطرق أو عمل زيادة في السلع التموينية.
وقد أعلن الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الخارجية أن التي وافقت عليها الحكومة والتي تبلغ قيمتها مليار جنيه بمناسبة شهر رمضان وتصرف هذه المنحة لمرة واحدة فقط في العام، سوف يتم من خلالها زيادة كل فرد موجود في بطاقة التموين بقيمة 14 جنيه على بطاقات التموين سوف يتم صرف هذه الزيادة مع مقررات شهر يونيو المقبل ولمدة شهر واحد فقط وهذا عملا من وزارة التموين لتوفير السلع التموينية الاساسية والتي من اهمها الزيت والسكر.
ويذكر أن كل مواطن موجود على بطاقة التموين يحصل على سلع غذائية بقيمة 21 جنيه في الشهر على أن يكون سعر كيلو السكر 8 جنيه والارز 8 جنيه والزيت 12 جنيه.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.