التموين ” منظومة خبز جديدة وإضافة المواليد الجدد مع بداية 2018″

ذكر المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن هناك اكتفاء كامل في محافظة القاهرة من الدعم الخاص بالبطاقات التموينية ومن الأفضل التوجة إلى المحافظات الأخرى خاصة الصعيد لكى يصل الدعم إلى كافة انحاء الجمهورية دون تفرقة.

منظومة جديدة للخبز وإضافة المواليد فى يناير

وأعلنت وزارة التموين عن إستعدادها لأضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية في بداية السنة الجديدة2018 خلال شهر يناير وذلك بعد الانتهاء من تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالمستفيدين الاساسين من الدعم.

بالأضافة إلى طرح منظومة جديدة للخبز يقوم فيها صاحب المخبز بدفع تكلفة انتاجة اليومى مقدماً من القمح ويكون الربح من خلال بيع الخبز عن طريق البطاقات التموينية، فيدفع المواطن 5 قروش عن الرغيف بينما تدفع الدوله له 55 قرشاً.

وأضافت الوزارة أن بطاقات بدل الفاقد والتالف اصبحت لاتحتاج للذهاب إلى مكاتب التموين لمعرفة متى سوف تفعل، لأنه تم التعاقد مع أحدى شركات المحمول بإرسال رسائل قصيرة إلى رقم هاتف الشخص صاحب البطاقة تفيده بأن البطاقة قد تم تفعيلها وذلك من خلال رقم سرى لإستلامها وسيتم العمل بها الشهر القادم.

وقد قررت الوزارة إفتتاح 1250 فرعاً مختلفاً في أماكن متفرقة من خلال مشروع جمعيتى، وسوف يتم الاعلان عن الشباب المقبولين للعمل في هذة الفروع خلال الايام القادمة، وسيكون لهذا المشروع فوائد عظيمة من خلال وصول الدعم إلى جميع المحافظات بالأضافة إلى تشغيل عدد من الشباب للقضاء على البطالة.