طريقة التسجيل في إختبارات القدرات لطلبة الثانوية العامة لعام 2017

تقرر فتح باب التقديم الإلكتروني للحجز لإختبارات القدرات، بداية من يوم السبت المقبل 1 يوليو وحتى الثلاثاء 18 يوليو لعام 2017، ويستقبل مكتب تنسيق جامعة قناة السويس طلاب الثانوية العامة دون إنتظار إعلان النتيجة، برعاية الدكتور “ممدوح غراب” رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور “طارق رحمى” نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

إختبارات القدرات للثانوية العامة

وأكد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، أن المكتب يتيح للطلاب تسجيل إختبارات القدرات عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى، موضحا أن الكليات الموجودة بجامعة قناة السويس، والتي يشترط للالتحاق بها اجتياز الطلاب لاختبارات القدرات، هى كليات التربية الرياضية، وشعبتى التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية.

وأضاف النائب، أن كلية التربية الرياضية بشعبتيها التربية الموسيقية والفنية، على أتم إستعداد لإستقبال الطلاب الراغبين في إجتياز إختبارات القدرات بتنظيم دورات تدريبية سريعة لهم بمقر الكليات.

كما أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  فتح باب التسجيل لحجز اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة المصرية لعام 2017.

نصائح للطلاب المقدمين على إختبارات القدرات:-

أولا:- معرفة الكليات

على الطالب التعرف على قائمة الكليات التي يشترط الإلتحاق بها، وهي كليات التربية الرياضية. شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية. كليات الفنون الجميلة (فنون – عمارة).

كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان- دمياط – بنها – بني سويف). كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان. كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان. كلية التربية الفنية جامعة المنيا.

شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس. شعبة التربية الفنية بكلية التربية بالسويس جامعة السويس.

ثانيا:- لا يشترط ظهور النتيجة

على عكس ما يعتقده معظم طلاب الثانوية العامة وذويهم، تعقد اختبارات القدرات قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة، وليس بعدها، وعلى الطلاب اتخاذ قرار إجراء الاختبارات في أي كلية يرغبون في الالتحاق بها، وقررت وزارة التعليم العالي أن يبدأ التسجيل الإلكتروني يوم السبت الموافق 1 / 7 / 2017 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 18-7-2017.

ثالثا: إمكانية التسجيل الإلكتروني:-

سوف يتم إتاحة خدمة تسجيل إختبارات القدرات عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني، ولن تضطر لسحب ملف ورقي، ولذا على الطلاب، الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني واتباع خطوات التسجيل الإلكتروني، للدخول إلى الموقع  للتسجيل عبر هذا الرابط

رابعا:- الإختبار يكون مرة واحدة

تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات، ولن يسمح للطالب الراسب بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، فعلى سبيل الذكر إذا رسبت في اختبار قدرات المؤهل لكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، فلن يسمح لك أداء اختبار لأي كلية فنون تطبيفي بأي من الجامعات المصرية، ولكن يسمح لك أداء اختبار القدرات لنوعية أخرى من الكليات مثل اختبار قدرات كليات الفنون الجميلة أو التربية الرياضية.

خامسا: صعوبة التزوير

سوف تقوم الكلية التي أديت فيها امتحان القدرات، بإضافة النتيجة الخاصة بك، إلكترونيًا ولن تقدم لك أي نتيجة ورقية، ولو تلاعب أحد بك بأي نتيجة ورقية فهي بلا معنى.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    لو انا دغعة 2017 ودخلت معهد تمريض و عايزة امتحن قدرات تربية فنية ينفع