“البيتكوين” عملة الكترونية تعادل 750$ ومتوقع وصولها ل2000$

بتكوين بالانجليزية :Bitcoin، والبتكوين عملة دولية يمكن مقارنتها بالعملات الاخري مثل الدولار واليورو، مع عدة فوارق تميزها عن غيرها، أهمها أنه عملة الكترونية بشكل كامل، وتتدأول عبر الانترنت فقط، وفي هذه المقالة المقدمة من نجوم مصرية سنذكر كل ما يتعلق بهذه العملة بالتفصيل، بسبب نموها السريع جداً وسرعة انتشارها، وربح الكثيرين منها ملايين، حيث كان أول تدأول لتلك العملة كانت تعادل 1 سنت مقابل الدولار الامريكي، وهي الآن بعد سبع سنين وصلت ل700 دولار امريكي وفي تزايد مستمر ومتوقع وصلوها ل200$.

"البيتكوين" عملة الكترونية تعادل 750$ ومتوقع وصولها ل2000$ 1 17/6/2016 - 5:15 م

ويذكر أن هذه العملة لا تعتمد على اي منظمات أو حكومات، ولكن يتم تداولها كأي عملة اخري، كما يمكن تحويلها الي أي عملة اخري، وسيكون محتوي هذا الموضوع موقع العملة ورمزها، تأسيسها، سلسة الكتل، عملة معماه، مجهولية البيتكوين، عملة لا مركزية، سعر البيتكوين، الدفع.

1-الموقع الالكتروني والرمز :
الموقع الرسمي https://bitcoin.org/en/
الموقع المصرفي المركزي https://bitcoin.org/ar/
رمز العملة XBT، BTC، ฿
الوحدات ملي بيتكوين، ميكرو بيتكوين، ساتوشي

2-تأسيسها :
طرح شخص فكرة البيتكوين للمرة الأولي في ورقة بحثية عام 2008م، وأطلق على نفسه ساتوشي ناكوموتو، وأعلن أن البيتكوين معتمده على مصطلح البند للند، والهدف من تلك العملة هو تغيير الأقتصاد العالمي، ومؤخراً أعلن رجل اعمال استرالي يدعي كريغ ستيفن رايت أنه هو ساتوشي ناكو موتو، مقدما دليلا تقنيا على ذلك.

3-سلسلة الكتل :
ولضمان عملية السير الحسن لعمليات التحويل، يقوم بيتكوين بالاحتفاظ بسجل حسابات الاجراءات التي تتم على الشبكة، تتشارك جميع العقد المتواجدة على شبكة البيتكوين في هذا السجل الذي يعرف بسلسلة الكتل، ومن خلاله يمكن معرفة الرصيد الذي يمكله كل عنوان على هذه الشبكة.

4-عملة معماة :
لانها تعتمد بشكل أساسي على مبادئ التشفير، ولكنها ليست العملة التشفيرية الوحيدة الموجودة على الانترنت، ولكنها العملة الأكثر انتشارا وشهرة والأولي من نوعها.

5-مجهولية البيتكوين :
تتمتع بقدر عالي جداً من المجهولية، حيث عملية تدأول البيتكوين لا تحتاج الا العنوان فقط، ولكن بامكانك معرفة كم يملك شخص من البيتكوين، ولكن يصعب معرفة هوية الشخص مالك تلك العناوين، وينصح الكثيرون باستخدام عناوين مختلفة في التحويلات المختلفة.

6- عملة لا مركزية :
لا تمتلك رقما متسلسلا، اي انها عملة رقمية مجهولة، لا تعتمد على وسيط، ولا يكون بين البائع والمشتري عمولة، حيث تذهب النقود من حساب مستخدم الي حساب اخر بشكل فوري وتستخدم شبكة الند للند والتوقيع الالكتروني.

7-سعر البيتكوين :
حاليا سعر البيتكوين 750$ ولكنه في تزايد مستمر، ومتوقع وصوله الي 1000$ في نهاية العام الجاري، ومتوقع وصوله الي 2000$ خلال السنوات المقبلة، ويذكر أن أول تدأول له كان يعادل 1 سنت مقابل الدولار، لذلك ينصح الكثيرون باستثمار الأموال عن طريق شراء البيتكوين، يعتبر الاستثمار في البيتكوين حلال شرعا وليس ربا، بشرط الحصول عليه بطرق مشروعة.

8-الدفع :
الدفع أسهل من الشراء ولا يحتاج لحساب بنكي للتاجر، مدفوعات البيتكوين تتم من خلال برنامج لمحفظة البيتكوين، اما من خلال الهاتف الذكي أو الحاسوب، عن طريق ادخال عنوان المستلم والمبلغ المدفوع.
 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.