البيتكوين ترتفع بشكل غير مسبوق منذ اطلاقها

بعد زيادة الطلب على عملة البيتكوين من قبل المستثمريين، ارتفعت قيمة العملة الرقمية المشفرة إلى أقصى حد لها منذ اطلاقها، حيث تخطت حاجز الــ 20.500 $، في سابقة تاريخية لها، رغم تعرضها لموجة من التوتر في 2020.

البيتكوين

و لكن بعد قيام العديد من المستثمريين بعملية قلب أصولهم المالية إلى عملة البيتكوين المشفرة، و قيام بعض الشركات المختصة في التقنيات الحديثة بدعم الشراء عبر البيتكوين.

حيث تم رصد زيادة في تداول البيتكوين تم تقديرها بأكثر من 5.5 % مما أدى إلى زيادة المكاسب إلى 180%، الجدير بالذكر أن أقصى ارتفاع للعملة كان قد شارف على الوصول إلى عتبة ال 20.000$، عام 2017 لكنه لم يلبث أن انحدر سعر البيتكوين إلى 3000$ في السنة التالية.

البعض بدأ يتسائل عن سبب هذا الارتفاع في سعر البيتكوين، و خصوصا مع ظهور آراء تقول: أن عملة البيتكوين سوف يتضاعف سعرها خمس مرات عن السعر الحالي، ما يعني أن سعر البيتكوين الواحدة سوف يصل إلى 100.000$، فيما توقع البعض أن ما يجري هو مجرد عمليات مضاربة كاملة اﻷركان.

خلال ال 12 عام الماضية تعرضت البيتكوين لهزات كبيرة من تقهقر للعملة، مع بعض المكتسبات الخجولة، و ذلك يرجع إلى كون عملة البيتكوين ما تزال غامضة جدا إذا ما تمت مقارنتها بالأصول التقليدية كالصكوك و السندات و غيرها.

بعد ظهور فيروس كورونا تحرك سوق البيتكوين، و ارتفعت قيمتها لتتجاوز الــ 10.000$، و في بداية شهر نوفمبر الحالي وصل سعر البيتكوين إلى ما يزيد عن 14.800$، و بعد عدة أيام فقط تجاوز سعر  البيتكوين الــ 15.999$، و بعد أقل من أسبوع تجاوز سعر  عملة البيتكوين الــ 17.000$، حتى وصلت يوم أمس إلى أكثر من 20.500$.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.