البيتكوين الى أين خلال الاشهر المقبلة ؟ توقعات وتحليل لسعر العملة الافتراضية المحيرة للسوق الفترة القادمة

هذا المقال ليس تحليل قريب المدى لعملة البتكوين بل هو توقع وترقب لمناطق معينة من المفترض أو من الطبيعي الوصول إليها خلال الفترة المقبلة, هذا تحليل شخصي تماماً وأتمنى أن لا يؤخذ به في التحليل الفني الخاص بعملة البتكوين بل هو أشبه بتحليل للسوق من وجهات نظر متعددة نالت إعجاب عدد كبير من المهتمين.

البيتكوين الى أين خلال الاشهر المقبلة ؟ توقعات وتحليل لسعر العملة الافتراضية المحيرة للسوق الفترة القادمة 1 14/12/2021 - 12:43 ص

لكنني سأحاول خلال السطور المقبلة الوقوف على كل تلك الآراء تتوقع وتتكهن لمستقبل عملة البتكوين مع اخذ بعين الاعتبار عرض تلك الاكثر شهرة أولاً.

يجيب عدد كبير من المحللين على أن التحركات التي يشهدها البتكوين في انخفاض طبيعي لم يحدث منذ أشهر بحيث انخفض السعر الى اليوم أخر انخفاض عند 46 ألف دولار, بينما بدأ في الصعود التدريجي حتي 47 الف دولار وهو أعلى سعر قد وصل لة على مدار 24 ساعة الماضية, يؤكد الخبراء على أن هذا هبوط طبيعي من الضروري أن يشهده البتكوين أو أي عملات أخرى تشهد حالة مناطق هبوط وصعود مستمرة.

بينما يجيب البعض الاخر والذين يعتمدون على دمج الافكار بنظرة تؤكد على أن هناك كبار المستثمرين والذي يتم تسميتهم ب ( حيتان السوق ) هم من يتحكمون بشكل مباشر في تحركات السوق بصفة عامة, لا يحدث هذا التحكم بالنوايا أو عشوائي بل يحتاج الى ضخ المليارات أو سحبها من أجل إسقاط عملة بعينها أو رفع عملة بعينها.

عملة البتكوين تحديداً يتم محاولة خفضها بطريقة مباشرة من خلال تلك المجموعة التي يسميها البعض ( لوبي البتكوين ) حيث هم من يتحكمون في سعرة بطريقة مباشرة من أجل اقتناص فرص البيع أو الشراء مرة أخرى في مناطق معينة أو عند أسعار يحددونها وقف الاستراتيجية الخاصة بهم.؟

على سبيل المثال, البتكوين ارتفع مؤخراً ووصل حتى 64 الف دولار, وهو رقم تاريخي لم تصل الية أي عملة أخرى حتى الان على الرغم من انتشار شعبية تلك العملات, والتي يتم التسويق لها على التوازي منذ سنوات مع البتكوين مثل عملة الايثريم وروبل وعملات أخرى تحتل الرتب العشر الاوائل ضمن احصائيات الماركت كاب.

يخبرنا الماركت كاب عن احصائيات دقيقة للسوق وعدد الاموال الموجودة خلال 24 ساعة أو على فترات زمنية بعيدة يمكنك فلترتها بحسب التاريخ سواء سنوات أو أيام أو ساعات, سنجد بكل تأكيد أن قيمة الرأس نال السوقي لعملة البتكوين كبير للغاية.

ما هي توقعات البتكوين خلال السنوات المقبلة ؟

من الضروري قبل طرح هذا السؤال أن تعرف أن عملة البتكوين يقل مع مرور السنوات كم العملات التي يتم تعدينها سنوياً, دعني أذكرك إذا كنت تعرف هذة المعلومة وأطرح عليك هذا السؤال ؟ عملة أو شيء يقل مع الوقت كيف سيكون الطلب علية في المستقبل؟

على الرغم من وجود المئات والالاف من العملات الرقمية والمشاريع الناشئة المعتمدة على نظام البلوك تشين والعملات الاخرى لم تصل أي عملة الى ما وصلت له عملة البتكوين, لأن أغلب العملات وببساطة كلما زاد عليها التعدين كل ما زاد طرح العملات على العكس تماماً من البتكوين النظام الرائد بدون أن يكون له رائد أو متحكم أو شخص يتحكم به بشكل منفرد.

هذه ببساطة أغلب الآراء التي تدور حالياً بشأن البتكوين وأنها مسألة وقت وسيبدأ مرة أخرى في العودة الى مسارة الطبيعي والهبوط, وقد يكون الهبوط الكبير على مدار الاشهر الماضية من 64 الف الى 46 اللف هو رقم كبير, قد يكون دافعاً لرد الفعل العكسي بصعود كبير أيضاً.

في ظل استثمار شركات كبيرة واستخدام عدد كبير منها العملات الرقمية وتحديداً البتكوين كاستثمار آمن واستخدامه كوسيلة دفع لدي عدد كبير منهم بالتأكيد ومن وجهة نظري أنه سيكون سبب رئيسي في وصولة الي أقام تاريخية قريباً.

لا تنسوا آرائكم ومشاركتكم معنا حول توقعاتكم لما سيكون علية بتكوين الفترة المقبلة؟


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

7 تعليقات
  1. Collins Ogheneruigho Udi يقول

    Good information

  2. ايمن ابراهيم يقول

    إن شاء الله خير

  3. غير معروف يقول

    نحن شاركنا بس اشتي اعرف ليش قفلتوها رد

  4. ايمن ابراهيم يقول

    سوف تكون اب

  5. غير معروف يقول

    تحليل موضوعي ومنطقي

  6. Ibrahim elhady يقول

    مش رقم تاريخى ولا أول عمله توصله ولا حاجة ، عمله YFI وصلت ل ٩٥ الف دولار فى شهر ابريل أللى فات

  7. ايمن ابراهيم يقول

    ربنا يستر