البنك المركزي يكشف عن موعد طرح عملة عشر جنيهات بلاستيكية

كشف جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي صباح اليوم الجمعة خلال تصريحات صحفية عن موعد إطلاق العشر جنيهات في شكل عملة بلاستيكية مثلها مثل الجنيهات وغيرها خلال الفترة المقبلة في ظل التساؤل الكبير  من قبل بعض المواطنين عن هذا الأمر في واحدة من الطرق التي تعمل بها الدولة على تطوير شكل عملاتها خلال الفترة المقبلة.

البنك المركزي

وقال “نجم”، خلال تصريحات صحفية اليوم الجمعة إنه بالفعل تم التحدث بشأن هذا الأمر وسيتم البدء في التنفيذ خلال الفترة المقبلة، وتحديدا مع نقل مطبعة البنك المركزي إلى العاصمة الإدارية الجديدة هي العديد من الأماكن والمباني الحكومية الأخرى، مشيرا إلى أن النقود البلاستيكية بها العديد من المميزات التي تميزها عن غيرها من نظيراتها الورقية، ومن أبرز تلك المميزات أن عمرها تقريبا ثلاثة أضعاف عمر النقود الورقية التي يمكن أن تتعرض للإهمال أو التقطيع.

البنك المركزي
البنك المركزي

البنك المركزي يكشف توقيت إنتاج عملة العشرة جنيهات البلاستيكية

وتعمل الدولة المصرية خلال الفترة الماضية على تحويل أكبر  قدر من النقود إلى العملات البلاستيكية نظرا لما تسهل به تلك العملات التعامل بين الناس فضلا عن سهولة حملها وتماسكها القوي والمميز والتي تجعل الأمر أسهل بشكل أكبر بالنسبة للمواطنين في التعامل مع بعضهم البعض.

وتتميز  العملات البلاستيكية عن غيرها من العملات أنها قوية وسميكة وقد يصل عمرها الافتراضي إلى خمسة أضعاف من النقود الورقية التي أصبحت قديمة ومتهالكة بشكل كبير خلال الفترة الماضية.