البنك المركزي يكثف من استعداداته لتوجيه ضربة جديدة للدولار بالسوق السوداء

تعيش السوق السوداء للدولار حالة من التعامل الحذر، حيث يتوقع الكثيرين من المضاربين والمتعاملين في الدولار أن يقوم البنك المركزي المصري خلال الأيام المقبلة وبعد وصول الوديعة الإماراتية وكذلك الوديعة السعودية بطرح عطاء استثنائي في البنوك من الدولار لن يقل عن 500 مليون دولار، حتى تقوم البنوك بتلبية احتياجات المواطنين من الدولار وبالتالي عدم اللجوء إلى السوق السوداء فيكثر المعروض من الدولار في السوق السوداء مع هدوء الطلب عليه من جانب المستوردين الذين ينتظرون قيام البنك المركزي بطرح ذلك العطاء الاستثنائي.

البنك المركزي يكثف من استعداداته لتوجيه ضربة جديدة للدولار بالسوق السوداء 1 1/5/2016 - 5:08 م

كما يتوقع الكثير من المتعاملين في الدولار أن يتسبب طرح جزء من الوديعة الإمارانية في البنوك إلى تفليص سعر الدولار في السوق السوداء ووسط هدوء الطلب ينخفض السعر فليجأ الكثير من المضاربين في الدولار وحائزي العملة الخضراء إلى محاولة التخلص منها ببيعها خوفاً من انخفاض السعر.

بالإضافة إلى ذلك فقد شدد البنك المركزي المصري من أدواته الرقابية على شركات الصرافة وقام بشطب عدد كبير منها يصل إلى 14 شركة لأنها تضر بالاقتصاد القومي وتساعد السوق السوداء على البقاء.

وعن سعر الدولار في السوق السوداء اليوم فقد بلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء نحو 10.95 جنيه للبيع  و10.80 جنيه للشراء، أما عن سعر الدولار في البنوك فهو مستقر عند 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.