البنك المركزي يعلن عن مبادرة لتمويل إسكان الأسر المتوسطة .. إليكم التفاصيل


أعلن البنك المركزي عن مبادرة لتمويل إسكان الأسر المتوسطة، وذلك في إطار دعم الإسكان الاجتماعي، من خلال تنفيذ عدد من المشروعات له، وهو ما يعبر عن قوة القطاع المصرفي وقدرته على دعم المبادرات المختلفة، وهي المبادرة الثالثة من نوعها والتي يقدمها المركزي للأسر المتوسطة، ويمكنكم من خلال السطور التالية التعرف على التفاصيل.

البنك المركزي يعلن عن مبادرة لتمويل إسكان الأسر المتوسطة

صرح محافظ البنك المركزي الدكتور طارق عامر بأن المبادرة الثالثة لإسكان الأسر المتوسطة بأن قيمة المبادرة هي 50 مليار جنيهًا، وذلك في الوقت الذي وصلت فيه قيمة إقراض البنك المركزي للقطاع الصناعي 432 مليار جنيهًا، وذلك لإنشاء 182 ألف منشأة صناعية، وذلك في إطار دعم قطاع الصناعة المصرية، وقد أوضح “عامر” أن مساحات الوحدات التي يدعمها المركزي تصل إلى 150 مترًا، وعلى أن يمتد التقسيط لمدة تصل إلى 20 عامًا، بنسبة فائدة تبلغ 10%، وجميعها مميزات للأسر المتوسطة.

في نفس السياق كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن أن مبادرة المركزي تعد قوة دافعة للقطاع العقاري، ومن المتوقع أن تساهم في نموه إلى حد كبير، خاصة بعد أن يتم تنفيذ مشروعات كثيرة له.

جدير بالذكر إطلاق المبادرات لدعم الصناعة والإسكان بتكليف من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للتوسع في الصناعات القائمة كذلك إدخال صناعات جديدة، والفائدة هي 10% ومتناقصة وذلك للتقليل من فاتورة الإستيراد.