البنك المركزي يتخذ قرار جديد لضبط سوق الدولار

في ظل سعى البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزي للسيطرة على الارتفاعات المتوالية لسعر الدولار في السوق السوداء حيث وصل يوم أمس إلى 9.25 جنيه، أعلن مصدر مصرفي مسئول أن البنك المركزي أتخذ قرار جديد اليوم يتضمن تثبيت سعر صرف الجنيه أمام الدولار في عطاء البنوك اليوم لسيتقر سعر الدولار في البنوط عند 773 قرش للدولار ويرتفع بمقدار 10 قروش عند بيع الدولار للجمهور بمقدار 783 قرش.

البنك المركزي يتخذ قرار جديد لضبط سوق الدولار 1 28/2/2016 - 3:25 م

وأكد المصدر المصرفي المسئول بالبنك المركزي حرص البنك المركزي على توفير النقد الأجنبي لعملاء البنوك وتقديم كافة التسهيلات الائتمانية بالعملة الأجنبية لتي يتم منحها لعملاء البنوك.

وأضاف المصدر إلى أن السوق السوداء للدولار تتطلب قيام البنك المركزي باتخاذ إجراءات جديدة لضبط سعر صرف الدولار في السوق السوداء ومن ثم ضبط سوق الصرف عن طريق القيام بطرح عطاء استثنائي يتجاوز 500 مليون دولار ومن الممكن أن يصل إلى مليار دولار وذلك خلال الفترة المقبلة.

وأكد المصدر إلى أنه خلال الأيام المقبلة سيقوم البنك المركزي بطرح هذا العطاء من أجل تلبية الطلب على السلع المتواجدة حالياً في الموانى وكذلك تلبية طلبات الاستيراد مع العمل على زيادة وتفعيل كافة أدوات الرقابة على الأسواق المحلية.

من الجدير بالذكر أن البنك المركزي قد اتخذ قراراً خلال الأيام الماضية يتضمن سحب تراخيص شركات الصرافة التي لا تلتزم بتعليمات البنك بخصوص التعامل بيعا وشراءً في الدولار ومن هذه الشركات الولاء والزعفرانة.. إلخ.