البنك المركزي الأسترالي يقوم بإصدار سندات تعتمد على تكنولوجيا “البلوكتشين” و”العملات المشفرة”

أصدر البنك الدولي وبنك الكومنولث الأسترالي (CBA) – أكبر البنوك في البلاد – سندًا عامًا يعتمد على تقنية البلوكتشين “blockchain”، حسب ما نقلته رويترز في 23 أغسطس، وتم الكشف الرسمي للمشروع لأول مرة في 10 أغسطس، وتبلغ قيمة السندات 100 مليون دولار أسترالي (73.16 مليون دولار) لمدة سنتين، وقد تم تحديد سعر العائد ويبلغ 2.251 في المائة وفقا لبيان سي بي إيه.

تقنية البلوكتشين

كما تلاحظ وكالة رويترز، أن سندات البنك تُصنف AAA وهذا هو أعلى تصنيف، ويشير إلى مستوى عالٍ من الكفاءة الائتمانية، ويُقال إن البنك يصدر سندات تتراوح بين 50 و60 مليار دولار سنوياً لدعم التقدم الاقتصادي في الدول النامية.

وكما ذكرت إحدى المواقع الصحفية في شهر مايو الماضي، أن شركة “Sberbank CIB” أجرت أول عملية سندات تجارية تعتمد على “blockchain” في روسيا، ويذكر أن سيربانك هي الذراع المصرفية لشركات الاستثمار وأحد أكبر البنوك في روسيا.

تكنولوجيا بلوكتشين
سلسلة الكتل

وقد اكتملت الصفقة بالشراكة مع شركة الاتصالات المحلية الرائدة “MTS وNational Settlement Depository NSD”، وتلتزم الشركة بإصدار  سندات الشركات من خلال التعاقد الذكي بقيمة 750 مليار روبية (12 مليون دولار أمريكي).

هناك مبادرات جارية لدمج تقنية “blockchain” في كل من الحكومة والقطاع المالي في أستراليا ، وفي يوليو من هذا العام وقعت شركة “IBM” اتفاقية مدتها خمس سنوات بقيمة مليار دولار أسترالي (740 مليون دولار أمريكي) مع الحكومة الأسترالية لاستخدام تكنولوجيا “blockchain” وغيرها من التقنيات الجديدة لتحسين أمن البيانات عبر الأقسام الفيدرالية، بما في ذلك الدفاع والشؤون الداخلية.

اعتبارا من ديسمبر من العام الماضي، تعمل بورصة الأوراق المالية الأسترالية (ASX) على تطبيق تكنولوجيا “blockchain” لاستبدال نظامها الحالي الخاص بمعاملات الأسهم، وهو مشروع من المقرر أن يكتمل بحلول عام 2020.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.