البنك المركزى المصري يوضح موقف بنك قطر الوطني بعد اعلان الخارجية المصرية قطع العلاقات مع دولة قطر

البنك المركزى المصري في بيان رسمي صادر عنه اليوم بعد اعلان الحكومة المصرية امس هي وكل من حكومات دول الامارات والسعودية البحرين وليبيا واليمن عن قطع جميع العلاقات بين كل هذه البلدان العربية وقطر، وفي نفس أعلن البنك المركزي المصري اليوم في بيانه الرسمي اليوم الاثنين.

بنك قطر الوطني

بنك قطر الوطني

مقالات اخرى للكاتب:

في عيد ميلادها 45 تعرف على المهر الذي قدمه الملياردير السعودى للفنانة جيهان نصر.. وما الذي قدمه لوالديها واخوتها حتى تقبل الزواج

الفنانة الكبيرة نادية الجندى تستعد للزواج.. بعد أن عاشت قصة حب كبيرة.. وتعرف على موعد زواجها

ان بنك قطر الوطني الأهلى “هو شركة مساهمة مصرية ذات شخصية اعتبارية مستقلة مرخص لها بالتعامل مع القطاع المصرفي المصري ويخضع لرقابة وإشراف البنك المركزي المصري”.

حيث يعمل بنك قطر الوطني الأهلي منذ عام 2012 بعد ان استحوذت مجموعة بنك قطر الوطني على حصة بنك الأهلي سوستيه جنرال الفرنسي في مصر، وفي نفس السياق اكد البنك المركزى المصري أن بنك قطر الواطني الأهلى ملتزم بتطبيق كافة التعليمات الرقابية الصادرة، ويقوم بتقديم كافة الخدمات المصرفية لكل عملائه دون استثناء، وبنك قطر الوطني ذات ومالي قوي في القطاع المصرفي المصري.

وافاد الاستاذ رامى أبو النجا وكيل مساعد محافظ البنك المركزي رد على سؤال تردد خلال الساعات الماضية “حول قيمة مستحقات قطر لدى مصر” وكان الرد إن قطر ليس لديها أي مستحقات مالية لدى مصر، حيث اكد أن في شهر يونيو من العام الماضي كانت آخر دفعة بقيمة مليار دولار من الديون القطرية المستحقة عليها وسددتها مصر في الموعد المحدد واصبح رصيد قطر في مصر صفر.

يذكر أن وزارة الخارجية المصرية أصدرت بيان رسمى منذ قليل موفدة انها تم اعطاء السفير القطري في القاهرة موهلة 48 ساعة لمغادرة البلاد، ونفس الامر قامت الحكومة السعوديها بعد اعلانها قطع العلاقات مع قطر بسحب ترخيص واغلاق مكتب قناة الجزيرة في السعودية