البيتكوين : ارتفاع هائل في تعاملات مساء يوم الإثنين

ارتفعت عملة البيتكوين ما يقرب من 6 في المائة مساء يوم الإثنين مع ارتفاع الأصول الخطرة بعد تباطؤ هزيمة السندات الأسبوع الماضي،  إن العملة المشفرة الأكثر شعبية كانت في “نقطة تحول” ويمكن أن تصبح العملة المفضلة للتجارة الدولية.

البيتكوين : ارتفاع هائل في تعاملات مساء يوم الإثنين 2 2/3/2021 - 9:27 ص

تبني شركات مثل Tesla Inc. و Mastercard Inc. مؤخرًا، يمكن أن تكون بيتكوين في بداية “تحول هائل” في الاتجاه السائد.

وقال البنك الاستثماري إن البيتكوين، ارتفع إلى 47 ألف دولار من 4700 دولار في مارس الماضي، قد يصبح في المستقبل العملة المفضلة للتجارة الدولية. لقد ارتفع بنسبة 5.7 في المائة عند 47834 دولارًا في بورصة Bitstamp. وارتفع سعر الأثير المنافس الأصغر 7.5 بالمئة إلى 1525 دولارا.

أداء بيتكوين الأخير جاء مع المشاركة المتزايدة للمستثمرين المؤسسيين في السنوات الأخيرة، على عكس التركيز الكبير على مستثمري التجزئة خلال معظم العقد الماضي.

البيتكوين : ارتفاع هائل في تعاملات مساء يوم الإثنين 1 2/3/2021 - 9:27 ص

إذا تمكنت الشركات والأفراد من الوصول عبر المحافظ الرقمية إلى النقد الرقمي للبنك المركزي المخطط له وما يسمى بالعملات المستقرة، فإن الوصول العالمي للبيتكوين وإمكانية التتبع وإمكانية الدفع السريع سيشهدها “في وضع مثالي” لتصبح العملة المفضلة للتجارة الدولية.

تم تصميم بيتكوين كأداة للدفع، وهو قليل الاستخدام في التجارة في الاقتصادات الكبرى، ويعيقه التقلبات العالية والمعاملات المكلفة نسبيًا.

البيتكوين-العملات الرقمية
البيتكوين

ومع ذلك، فقد اكتسب خلال العام الماضي زخمًا في بعض الأسواق الناشئة مثل نيجيريا.

هذا التحول الدراماتيكي لبيتكوين إلى عملة الأمر الواقع للتجارة العالمية – وهو وضع يحتفظ به الدولار حاليًا – سيعتمد على التغييرات في سوقها للسماح بمشاركة مؤسسية أوسع وإشراف أوثق من قبل المنظمين الماليين.

إن التحولات في بيئة الاقتصاد الكلي قد تجعل الطلب على البيتكوين أقل إلحاحًا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.