الاتصالات السعودية “stc ” تقرر شراء 55% من حصة فودافون مصر بـ 2.39 مليار دولار

قررت مجموعة فودافون العالمية بيع حصتها في مجموعة فودافون مصر وذلك لصالح مجموعة الاتصالات السعودية  ” stc ” وتبلغ نسبة مشاركة مجموعة فودافون العالمية في فودافون مصر قرابة الـ 55% من إجمالي أسهم مجموعة فودافون مصر.

فوادفون

ووفقا للتقييم الشامل لمجموعة فودافون مصر فإن حصة المجموعة العالمية قد بلغت قيمتها التسويقية قرابة الـ 2.39 مليار دولار حيث جاءت القيمة لإجمالية للمجموعة على نحو الـ 4.35 مليار دولار، وسيجري تحديد السعر النهائي للصفقة حال وصول الطرفين للتوقيع النهائي على مذكرة البيع بين فودافون وstc ” الاتصالات السعودية، وفي حال اكتمال هذه الصفقة فإنه من المرجح أن تكون هذه الصفقة هي الأعلى قيمة في تاريخ السوق المصري من حيث الاستحواذ التجاري.

تجدر الإشارة إلى أن فودافون مصر تستحوذ على نسبة 44% من ‘إجمالي سوق الاتصالات في مصر والمقدر عدد مستخدميها بنحو 44 مليون مشترك وفي حال إتمام الصفقة بين المجموعتين فأن stc ستتمكن من تحقيق توسع إقليمي يحقق لها الريادة في المنطقة.
ويعود تاريخ نشأة إلى عام 1981 في المملكة المتحدة ” بريطانيا ” وبالتحديد في مقاطعة بيركشاير جنوب شرق إنجلترا واستطاعت فودافون تحقيق الانتشار والريادة على مستوى العالم كأكبر موزع ومشغل لخدمات الاتصالات حيث تنشر في ثلاثين دولة حول العالم كما أن إجمالي قيمتها التسويقية قد وصل إلى قرابة الـ71 مليار يورو بعدد مستخدمين يصل إلى قرابة النصف مليار عميل وذلك وفقًا لتقرير ” GSMA “.

هذا وقد أعلنت فودافون أنه لا توجد نية حول تغير علامتها التجارية في بيع الحصة لا يتضمن تغير العلامة التجارية حيث سيتم بقاء الاسم كما هو دون تغير على الهاتف مع بقاء فريق الإدارة والرئيس التنفيذي الكسندر فرومان.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.