موعد طرح وزارة الإسكان شقق الإسكان الاجتماعي

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي هو ما يبحث عنه الكثيرين، إلا أننا نؤكد انه حتى الآن لم يتم الإعلان عن موعد طرح الشقق، إلا أن رئيس الوزراء مصطفي مدبولي والذي لا زال يشغل منصب وزير الإسكان والمرافق العامة، قد أعلن أن الحكومة تستعد لطرح 120 ألف وحدة سكنية في خمس مدن جديدة هي 6 اكتوبر، وبدر، و15 مايو، والعاشر من رمضان، والعبور الجديدة.

موعد طرح وزارة الإسكان شقق الإسكان الاجتماعي 1 18/5/2018 - 11:00 ص

وكان المهندس كمال بهجت قد أعلن في وقت سابق عن موعد طرح شقق دار مصر المرحلة الثانية، والذي وافق 3 يونيو الماضى، وكان قد أشار في وقت سابق إلى أنه لن يتم طرح المرحلة الثالثة قبل نهاية العام المالي الحالي يونيو 2018، كما أكد مساعد نائب وزير الإسكان لقطاع تطوير وتنمية المدن الجديدة كمال بهجت على تسليم شقق المرحلة الأولى بالفعل، في حين ننتظر تسليم شقق المرحلة الثانية خلال الأسابيع القادمة في مدينتين.

ونود أن ننوه أن هناك فرقا بين شقق “دار مصر” وشقق مشروع “إسكان مصر”، والاختلاف بينهما في المساحة،   إذ تبلغ مساحة شقق “سكن مصر” بين 115 و118 متر، بينما المساحات في شقق “دار مصر” متعددة؛ إذ تبدأ من 100 متر وتصل حتى 150 متر، وهناك شقق 11م، 130م، 140م.

وتنوي وزارة الإسكان طرح واحدات المرحلة الثانية والبالغ عددها 20 ألف وحدة موزعة على 8 مدن جديدة، هي:

  • اكتوبر
  • العبور
  • بدر
  • القاهرة الجديدة
  • دمياط الجديدة
  • المنيا الجديدة
  • ناصر غرب أسيوط
  • غرب قنا

ويتوقع أن يكون التسليم خلال 18 شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية على الوحدات السالف 1ذكرها.

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي وكيفية الحجز

ورد في التفاصيل التي أعلنها مجاس الوزراء، أن الوحدات سيتم تقسيط مقدم الحجز الخاص بها على أقساط، يتم تسديدها خلال 30 شهرا، بعدها تسلم الوحدة إلى المتقدم للحصول عليها، وعلى أن يقوم بسداد باقي قيمة الوحدة على أقساط حسب نظام بنك التمويل العقاري.

وفور إعلان موعد بدء الحجز، ورابط الحجز، سنعلنه لكم من خلال هذا المقال، لذا يمكنكم الاحتفاظ برابط المقال، والذي نقوم بتحديثه باستمرار بكل جديد.

شقق دار مصر

وعن مواصفات شقق دار مصر، قال بهجت أن مساحتها تتراوح من 100 – 150 مترا، ويبلغ عدد الوحدات 15 ألف “شقة”، ولا زالت هيئة المجتمعات العمرانية تقوم باستكمال إجراءات تنفيذ الوحدات الجديدة، كما أشار إلى إعادة تسعير الوحدات من جديد بعد زيادة أسعار مواد البناء وتكلفة تنفيذ الوحدات.

وجدير بالذكر مواجهة المشروع للعديد من المشكلات في التنفيذ ومواعيد التسليم، الأمر الذي أدى إلى تأخير مواعيد التسليم عدة مرات، وعلى الرغم من ذلك تمكنت هيئة المجتمعات العمرانية من استكمال المشروع بمرحلتيه الأولى والثانية والتي تضمنت 60 ألف شقة.

الشروط المالية لحجز شقق دار مصر

  1. يتم سداد 10% مقدم حجز من خلال تحويل بنكي.
  2. في حالة الحصول على الوحدةـ تقوم بسداد 20% من  إجمالي ثمن الوحدة + 1% مصاريف إدارية، وذلك خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة.
  3. سداد باقي ثمن قيمة الوحدة على 6 دفعات، أقساط ربع سنوية قيمة القسط 10 آلاف جنيه.

ويتم تنفيذ المرحلة الثالثة لشقق دار مصر في ستة مدن جديدة هي القاهرة الجديدة والشيخ زايد والعبور إضافة إلى 6 أكتوبر والشروق والمنيا الجديدة، ويتراوح سعر المتر في تلك الشقق بين 5 – 6 آلاف جنيها، بينما تضمنت المرحلة الأولى من “دار مصر” ثمانية مدن هي العبور والعاشر من رمضان وبدر إضافة إلى الشروق ودمياط الجديدة و6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والسادات.

ويوجد إلى جانب “الشقق” بالمشروع “لاند سكيب” ومساحات خضراء ومرافق وخدمات متميزة، وهو الأمر الذي جعل المواطنين ينتظرون المرحلة الثالثة من المشروع ليبادروا بالحجز فيه.

ولا زال الحجز لم يبدأ بعد في شقق دار مصر المرحلة الثالثة، حيث تنفذ وزارة الإسكان خطة جديدة بحيث يتم تقليل الوقت بين الحجز والاستلام، وذلك للتيسير على الحاجزين بحيث لا يمر عليهم فترة طويلة بدون استلام وحداتهم.

كيفية حجز شقق دار مصر

يكون حجز شقق دار مصر من خلال فروع بنك الإسكان والتعمير بالمحافظات، وذلك تيسيرا على الراغبين في الحجز.

تسليم وحدات بمشروع دار مصر وحجز وحدات للعاملين بالخارج

وكان الدكتور مصطفي مدبولي قد أعلن عن تسلين 480 وحدة من مشروع شقق مصر، وذلك بمنطقة دمياط الجديدة على أن يكون التسليم يوم 15 يناير، والقيام بذلك جاء عقب تسلمها من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والتي قامت بالإشراف على المشروع.

وقد طرحت وزارة الإسكان أكثر من 18 ألف وحدة سكنية للمصريين العاملين بالخارج، بمساحات تبدأ من 63 متر وحتى 90 متر في عدد من المحافظات والمراكز، وقد تم فتح باب الحجز في تلك الوحدات بدءاً من 4 فبراير الماضى، وللحجز في وحدات المصريين بالخارج===> اضغط هنا