“الإستثمار في الذهب”.. طريق نحو الثراء

كان ومازال الذهب العملة المعدنية الحقيقية في كل العصور، ولكن في عصرنا الحديث فقط أصبح مصدر للاستثمار فقد أرتفع الثمن الخاص به من 1066 دولار أمريكي للأوقية في بداية هذا العالم إلى أن وصل في نهايته إلى 1293 دولار أمريكي أي ما يقارب أكثر من 200 دولار أمريكي، وبهذا الازدهار فقد عاد على الأشخاص الذين استثمروا أموالهم في الذهب، بأرباح كثيرة جدا، وكما يرجح المستثمرين والاقتصاديين انه من المرجح أن تصل سعر الأوقية إلى 1800 دولار أمريكي في المستقبل، وهذا قد يستطيع الكثير من المستثمرين من الأشخاص الاستثمار في الذهب، ومن بين هؤلاء احد المستثمرين المصرين الذي حول نصف ثروته إلى ذهب، وهذا لن يقتصر فقط على رجال الأعمال الكبار ولكن يمكنك أنت أيضاً من شراء القليل من الذهب وعلى حسب ميزانيتك ومن ثم بيعها عند ارتفاع ثمن الذهب.

أقرأ أيضا: معلومات حول الاستثمار في اثيوبيا

قبل الاستثمار في الذهب:

أولا قبل الاستثمار في الذهب يجب إن تكون حياتك مستقرة لا تملك أي مشاكل مالية أو عليك تسديد قروض أو ما إلى دلك من مشاكل. فيجب عليك دخول أسواق الاستثمار في الذهب إلا إدا كنت تدخر قدر من المال لمثل هذه الأمور، ا وان كنت تملك قطعة أرضية غير مستغلة أو منزل ثاني غير مستغل أو ما إلى دلك، فيمكنك بيعها واستثمار أموالها في شراء الذهب، اما غن كنت تفكر في أخد قرض من البنك بغرض شراء الدهن فقد تزيد من على نفسك المتاعب في المستقبل بهذا فلا أنصحك بمثل هذه الخطوات الفاشلة والأفكار الغير جيدة. وبشكل عام الاستثمار يجب أن تكون قادر للدخول إليه أو أبقى في مكانك وعلى وضعك المستقر ولا تشغل بالك بالمشاكل فهذا المجال ليس بالسهر كما تضن فهو يحتاج التركيز.

شراء الذهب:

هناك الكثير من الناس يضنون أنهم سيشترون الأسوار والخواتيم والمجوهرات والسلاسل، وهذا هو الخطأ الشائع الذي يقع فيه الكثير من الناس لأن هذه المنتجات الخاصة بالتزيين يتم إضافة عليها ما يسمى بالمصنعية وعندما ستريد بيع هذا المنتج الذهبي سيتم خصم الثمن الخاص بالمصنعية، وهذا سيؤثر على ثمنه، ولكن الأصح هو شراء سبائك من الذهب الخام ويمكنك الحصول عليه من المحلات المخصصة لبيع الذهب الخام ومن الأفضل أن تشتري الذهب من محلات معتمدة وذات سمعة متميزة. وإن كنت لا تعرف جيدا في هذا المجال الواسع ولا يمكنك معرفة الذهب الخام فيمكنك إستأجار خبير متمكن في المجال يرافقك لشراء الذهب وليتمكن من مساعدتك، ويجب أن تحرص على اخد تصريح أو فاتورة موقعة من صاحب أو إدارة المحل.

بيع الذهب:

لبيع ذهبك والربح منه يجب عليك أن تتابع الأسعار اليومية للذهب، ولن تأخذ منك هذه العملية سوى 30 دقيقة في اليوم لقراءة التحاليل والبيانات و  توقعات الأسعار في الأيام القادمة، يعني حين نلاحظ ارتفاع الأسعار يمكنك بيعه أو يمكنك تأجيل عملية البيع إذا كانت تشير التوقعات إلى حدوث ارتفاع في الذهب في الأيام القليلة القادمة.

بعد البيع:

إدا قمت بعملية البيع وربحت أموال كثيرة فهذا لا يعني أن تقوم بإعادة العملية في نفس الوقت، فهذا قد يعرضك للخسارة يا أخي، فأنت تشتري بسعر أعلى من الذي بعت به  لهذا اجل عملية الشراء إلى أوقات أخرى.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.