الأرصاد تكشف أماكن سقوط الأمطار حتى الجمعة المقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن خريطة الأماكن التي تتعرض لسقوط أمطار بدءا من غدا الأثنين وحتى الجمعة المقبلة.

الأمطار في مصر

وأوضحت الأرصاد في بيان لها أن الأمطار التي تضرب المدن في تلك الفترة تتنوع بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة في بعض الفترات.

وشددت الأرصاد على ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير لمواجهة الأمطار ورفع الآثار الناجمة عنها وجاءت أماكن سقوط أمطار كالتالي:

  • الأثنين 23 نوفمبر: أعلنت الأرصاد أن فرص سقوط الأمطار غدا الأثنين ستكون خفيفة وتصل لمتوسطة على مناطق السواحل الشمالية التي تضم كلا من “الإسكندرية ومطروح والسلوم وبلطيم ورشيد ودمياط والعريش ورفح وبورسعيد”، ومناطق من الوجه البحري وهي كفر الشيخ والدقهلية والبحيرة.
  • الثلاثاء 24 نوفمبر: أوضحت الأرصاد أن فرص سقوط الأمطار يوم الثلاثاء المقبل ستكون متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية وهي” الإسكندرية ومطروح وبلطيم ورشيد والسلوم”، وتتعرض بعض المناطق بشمال الوجه البحري لأمطار خفيفة وتصل لمتوسطة في مناطق البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية.
هيئة الأرصاد تكشف موعد انتهاء موجة الطقس السئ وتوقف الأمطار الغزيرة
الأمطار
  • الأربعاء 25 نوفمبر: كشف الأرصاد الجوية، أن أمطار الأربعاء المقبل ستكون متوسطة وتصل للغزيرة على مناطق السواحل الشمالية حيث تضرب مناطق “مطروح والسلوم والإسكندرية وبلطيم ورشيد ورفح والعريش وبورسعيد ودمياط”، وتكون متوسطة على الوجه البحري حيث تتعرض مناطق “المنوفية والشرقية والغربية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية” لهذه الأمطار، كما تضرب القاهرة الكبري ومحافظات شمال الصعيد “المنيا وبني سويف والفيوم” لأمطار خفيفة تصل للمتوسطة في بعض الأحيان.
  • الخميس 26 نوفمبر: أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن أمطار الخميس المقبل ستكون متوسطة وتصل للغزيرة على مناطق السواحل الشمالية وهي ” العريش ورفح والإسكندرية ومطروح والسلوم ورشيد وبلطيم ودمياط”، وتتعرض القاهرة الكبري لأمطار خفيفة في بعض المناطق، وتصل للمتوسطة على بعض مناطق الوجه البحري وهي” المنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية.
  • الجمعة 27 نوفمبر: كشفت الأرصاد الجوية أن أمطار الجمعة ستكون على السواحل الشمالية ببعض مناطق “الإسكندرية ورفح ومطروح وبورسعيد والسلوم ودمياط ورشيد” وتكون هذه الأمطار متوسطة الشدة، وتكون على الوجه البحري خفيفة وتصل للمتوسطة أحيانا على بعض المناطق مثل” الشرقية والغربية والدقهلية والبحيرة والمنوفية وكفر الشيخ”.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً