الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء : أمطار على السواحل الشمالية وشبورة بالمحافظات

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة لليوم الثلاثاء 24 نوفمبر، حيث أعلنت عن أماكن سقوط الأمطار ودرجات الحرارة المتوقعة ونشاط الرياح في مختلف أنحاء الجمهورية.

توقعات الأرصاد الجوية غدًا الخميس طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري

لطيف نهارا بارد ليلا

أوضحت هيئة الأرصاد في بيانها، أن طقس اليوم الثلاثاء نهاراً سيكون لطيف على أنحاء بمحافظات القاهرة الكبري والوجه البحري وكذلك السواحل الشمالية، ويكون الطقس معتدل على شمال الصعيد وجنوبه وكذلك مناطق جنوب سيناء وخليح السويس.

وحسب الأرصاد يكون طقس الليل غدا، بارد على مناطق القاهرة الكبري ومناطق الوجه البحري والسواحل الغربية، ويكون مائل للبرودة على جنوب الصعيد وشماله وكذلك منطقة جنوب سيناء.

شبورة مائية وفرص سقوط الأمطار

وجهت هيئة الأرصاد الجوية، تحذيرا للمواطنين والسائقين خاصة بالطرق القريبة من المسطحات المائية ونهر النيل، حيث تتشر الشبورة المائية خاصة في الساعات الأولي من اليوم.

وأوضح محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بهئية الأرصاد، الأماكن التي تشهد سقوط الأمطار اليوم، حيث تتعرض مناطق الضبعة ومطروح لأمطار متوسطة وتصل للغزيرة، وتتعرض بعض مناطق الوجه البحري لأمطار خفيفة وتصل لمتوسطة على مناطق كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية، وتتعرض الإسكندرية ورشيد والسلوم وبلطيم لأمطار تصل حدتها للمتوسطة.

وبالنسبة للرياح، كشف الهيئة أن الرياح ستكون نشيطة على مناطق القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، وتكون الرياح معتدلة على الصعيد وعلي خليج السويس وجنوب سيناء.

الأرصاد
الأرصاد

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء حيث جاءت كالتالي:

  • القاهرة: درجة الحرارة العظمي ستكون 24 والصغري 14 درجة.
  • الإسكندرية: ستكون درجة الحرارة العظمي غدا 22 والصغري 15 درجة.
  • أسوان: درجة الحرارة الكبري ستكون 28 درجة والصغري ستكون 14 درجة.
  • قنا: درجة الحرارة العظمي غدا 26 والصغري13 درجة.
  • مطروح: ستكون درجة الحرارة العظمي غدا 20 درجة والصغري ستكون 15 درجة.
  • سوهاج: العظمي غدا 25 درجة والصغري 12 درجة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد