“الأحوال المدنية” تعلن توقيع 4 عقوبات للمتقاعسين عن استخراج أو تجديد الرقم القومي.. وخطوات استخراجها إلكترونياً والتوصيل بـ«10 جنيه»

أصدر قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، بياناً نقلته مواقع إخبارية، كشف فيه عن قرار بفرض غرامة جديدة على كل من يتقاعس عن تجديد بطاقة الرقم القومي الخاصة به، وكذلك تحديث الحالة الاجتماعية أو إصدار بطاقة جديدة عند السن القانوني أو التأخير في إصدار بدل فاقد عند فقد البطاقة الشخصية، وذلك في إطار خطتها لتحديث بيانات بطاقات الرقم القومي الخاصة بالمواطنين، في حين كشفت عن قيمة العقوبات الموقعة على المخالفين لبنود القرار السالف ذكرها.

"الأحوال المدنية" تعلن توقيع 4 عقوبات للمتقاعسين عن استخراج أو تجديد الرقم القومي.. وخطوات استخراجها إلكترونياً والتوصيل بـ«10 جنيه» 1 4/11/2017 - 6:32 م

غرامات التقاعس عن تجديد بطاقات الرقم القومي

  • غرامة 100 جنية لمن تجاوز عمرة 16 عام و6 شهور ولم يصدر بطاقة رقم قومي.
  • غرامة 50 جنية عند مرور 3 شهور على انتهاء البطاقة ولم يتم تجديدها.
  • غرامة 50 جنية عند مرور 3 شهور على الحالة الاجتماعية (زواج، طلاق، أرمل) ولم تعدل الحالة الاجتماعية في البطاقة.
  • غرامة 50 جنية عند استخراج بطاقة بدل فاقد مرة على فقدانها أكثر من 15 يوم.

4 خطوات لاستخراج «الرقم القومي» إلكترونياً والتوصيل بـ«10 جنيه»

جدير بالذكر أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، قد أعلنت قبل أكثر من شهر عن خطتها لرفع المعاناة عن المواطنين، في استخراج بطاقات الرقم القومي الخاصة بهم التالفة والبدل فاقد، من خلال التقديم إلكترونياً بالمنزل، بالموقع الإلكتروني للحكومة، مقابل خدمة توصيل للمنازل 10 جنيهات، ولمتابعة كافة التفاصيل والخطوات الأربعة المطلوبة مرفقة بصورة توضيحية، لاستخراجها إلكترونياً، يرجى الضغط  من هنا.