افتتاح معرض فن الطباعة الدولي الخامس للطلاب بفنون جميلة المنيا

افتتح الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا، معرض “فن الطباعة الدولي الخامس” لكلية الفنون الجميلة، بمشاركة طلاب من 11 دولة  و56 فنان تشكيلي، لتقديم 105 عمل، وبلجنة تحكيم دولية ضمت أعضاء من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والدكتور حمدي أبو المعاطي الأستاذ بجامعة حلوان.

افتتاح معرض فن الطباعة الدولي الخامس للطلاب بفنون جميلة المنيا 1 27/4/2016 - 6:16 م

شارك في الافتتاح  الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور سامي أبو طالب عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور أحمد صقر العميد السابق لكلية الفنون الجميلة، والدكتور وائل عبد الصبور، والدكتور محمد رمضان، المشرفين على المشروع.

وأعرب الدكتور أبو المجد عن سعادته لهذا النشاط الفني الجديد والذي يأتي متوافقاً مع فوز طالبتان بجائزة مسابقة إبداع 4 ” جائزة الشارقة الثقافية”.

كما أكد الدكتور أبو المجد أن إقامة هذا المعرض يأتي في إطار  حرص الجامعة على تحقيق البعد الثقافي لها،  فضلاً عن كونه من أهم الفعاليات الفنية الدولية لطلاب فن الطباعة على مستوى العالم.

وأضاف الدكتور محمد جلال بأنه سيتم عرض الأعمال في جاليرى القاهرة ومحبي الفنون الجميلة بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، والذي يقدم أعمال نخبة من الشباب المتخصصين في أعمال الطباعة لدعم الطلاب مادياً ومعنوياً.

وعلى هامش المؤتمر تم تكريم الدكتور محمد رمضان، ديفيد عماد، مروان أشرف، مينا ناصف، كما تم توزيع عدداً من الجوائز على بعض الطلاب وفازت الطالبة ابتسام ناصر بالجائزة الأولي، والطالبة ندي جلال بالجائزة الثانية، والطالب عمر عبدالعزيز، ومينا ناصف، وياسمين عبد الكريم بالجائزة التشجعية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.