اعتبارا من اليوم.. سوق أبو ظبي للأوراق المالية يعلن إلغاءه الحد الأدنى لرسوم التداول

أعلن سوق أبو ظبي للأوراق المالية إلغاؤه للحد الأدنى لرسوم عمولات التداول في جميع الأوراق المالية التي تم إدراجها فيه اعتباراً من اليوم الموافق الثلاثاء 2021/8/31. وذلك لتشجيع المستثمرين الأفراد على المشاركة بشكل أوسع وأكبر في هذا السوق، الذي يعتبر من بين الأسواق الأفضل أداءً هذا العام على مستوى العالم وليس داخل الإمارات العربية المتحدة وفقط.

اعتبارا من اليوم.. سوق أبو ظبي للأوراق المالية يعلن إلغاءه الحد الأدنى لرسوم التداول

قرار إلغاء الحد الأدنى يتيح إجراء كم أكبر من عمليات التداول

جدير بالذكر أن هذه المبادرات تندرج ضمن إطار استراتيجية ADX One والتي تم الإعلان عنها في مطلع العام الحالي لزيادة السيولة وبالتالي تعزيز نشاط السوق. وذكر عدد من الخبراء الماليين في أبو ظبي أن هذا القرار سيتيح إجراء أكبر كم من عمليات التداول صغيرة الحجم والتي يقوم بها الأفراد عادة وليس الشركات أو الهيئات.

وفي بيان مقتضب ذكر السوق أن هذا القرار يأتي أيضا عقب الإعلان مؤخرا من قبل إدارة السوق خفض عمولات التداول بنسبة 50%. و أيضا تمديد ساعات التداول إلى ساعة إضافية واحدة. ليستمر العمل حتى الساعة الثالثة ظهرا بدلاً من الثانية.

سوق أبو ظبي يشهد زخماً متزايدا ويوفر للمستثمرين وصولاً فائق الجودة

اعتبارا من اليوم.. سوق أبو ظبي للأوراق المالية يعلن إلغاءه الحد الأدنى لرسوم التداول
سعيد حمد الظاهري

وفي تصريحات رسمية للرئيس التنفيذي لسوق أبو ظبي للأوراق المالية، سعيد حمد الظاهري: “إن سوق أبو ظبي للأوراق المالية يشهد زخماً متزايداً، ويوفر للمستثمرين المحليين والعالميين وصولاً فائق الجودة إلى الركائز الاقتصادية في أبو ظبي خصوصا وفي منطقة الشرق الأوسط عموما. وإنه بقرار إلغاء الحد الأدنى فإن ذلك يضمن للمستثمرين الأفراد تداولاً أقل تكلفة ويوسع نطاق خدماتنا ومنتجاتنا وبه سيصبح سوق أبو ظبي للأوراق المالية سوقاً أكثر جاذبية ولا شك في ذلك“.

المؤشر العام للسوق يرتفع إلى 7700 نقطة للمرة الأولى

يذكر أن أن المؤشر العام لسوق أبو ظبي ارتفع مؤخراً إلى 7700 نقطة للمرة الأولى وذلك بالدعم بسلسلة من الإدراجات وزيادة مشاركة المستثمرين الدوليين. وبالإضافة إلى ذلك فإن المؤشر ارتفع بنسبة 52% من بداية العام وحتى الآن. وهذا يجعله من أفضل الأسهم أداءً في العالم.

جدير بالذكر أنه اعتباراً من الثالث من أكتوبر القادم سيتم تطبيق قرار تمديد ساعات العمل. ويعتبر خفض رسوم التداول من 0.05% إلى 0.025% والذي سيطبق اعتبارا من الأول من سبتمبر القادم والذي أيضا يعتبر ثاني تخفيض للرسوم في عام 2021 والثالث خلال ثلاث سنوات من الأسباب الرئيسية في تعزيز السيولة وتوسيع نطاق الخدمات والمنتجات التي يقدمها سوق أبوظبي للأوراق المالية.



اترك تعليقا