أسعار الريال السعودى في مصر بالبنوك والسوق السوداء لهذا اليوم 1 مارس 2016.

متابعة دورية على مدار اربعاً وعشرون ساعة، عبر موقع نجوم مصرية من خلال العرض والتحليل المستمر لحركة الاقتصاد وسوق العملات العربية والاجنبية وأسعار الذهب في مصر والعالم العربي.

أسعار الريال السعودى في مصر بالبنوك والسوق السوداء لهذا اليوم 1 مارس 2016. 1 29/2/2016 - 11:35 م

في ظل القفزات المستمرة لأسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء، ليتخطى مبلغ التسعة جنيهات للدولار الواحد مقابل الجنيه، فقد قفز اليوم سعر الريال السعودي في السوق السوداء ليصل إلى جنيهين واربعون قرشاً للريال الواحد، بينما سجل سعر البيع في البنوك المصرية  جنيهين وثمانية قروش.بارتفاع بلغ خمسة وعشرون قرشاً مقارنة بأسعار الامس.

وفي تعليقه على هذا الارتفاع الملحوظ افاد السيد / عمارى عبد العزيز  والذي يعمل رئيساً لشعبة السياحة بالغرفة التجارية المصرية، حيث اشار إلى أن ارتفاع أسعار الريال سيسهم بشكل كبير في ارتفاع تكاليف رحلات العمرة خاصة في الشهر القادم كما سيؤدى ايضاً إلى ارتفاع تكاليف رحلات الطيران للشركات السعودية، على حد ما صرح به.

وعلى جانب اخر اشار رئيس شعبة السياحة إلى انه في ظل هذا الارتفاع يجب الاخذ في الاعتبار مراعاة الظروف المالية الصعبة التي تعانى منها شركات السياحة بسبب  الظروف الاقتصادية للبلاد.

تجدر الاشارة إلى أن الحكومة المصرية تعمل بكل جهد من اجل السيطرة على أسعار العملات العربية والاجنبية في البلاد وذلك بمحاربة السوق السوداء ووضع ضوابط  لتدوال النقد الأجنبي في البلاد