أسعار الذهب بمصر تواصل التراجع اليوم الأربعاء وتتخطى حاجز الـ 600 جنية

أسعار الذهب بمصر تراجعت بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ويعد هذا الانخفاض هو الأدنى خلال العامين السابقين حيث تعدي عيار الـ 21 حاجز الـ 600 جنية رغم الزيادة في أسعار الذهب بالأسواق العالمية.

اسعار الذهب بمصر
أسعار الذهب بمصر
أسعار الذهب بمصر 

أسعار الذهب بمصر تواصل التراجع 

صرح نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية أن سعر جرام الذهب عيار 21 انخفضت خلال تعاملات اليوم الي 598 جنية للجرام، حيث انخفض عن أمس الثلاثاء 1 جنيه وعن قبله يوم الأثنين 3 جنيه ليسجل أدنى انخفاض خلال العامين السابقين.

وسجلت أسعار الذهب بمصر اليوم عيار 18 بسعر 512 جنيه وعيار 24 بسعر 683 جنية ووصل الجنية الذهب سعره الي 4791 جنية السعر العالمي 1193 دولار.

وأكمل تصريحاته حيث قال: ” رغم ارتفاع سعر الذهب عالميا اليوم الأربعاء إلا أن سعره ظل منخفضا اليوم على المستوى المحلي خلال الشهرين الأخيرين ولم يتأثر السعر المحلي بعد زيادة الأوقية عالميا “.

حيث ارتفع عالميآ سعر الذهب اليوم الأربعاء من أدنى مستوياته منذ 18 شهر الذي بلغته خلال الجلسة السابقة، مع أنخفاض المعادن مما دفع المستخدمين إلى الإقبال على الشراء، بينما انخفضت أرباح الدولار بعدما صعد سعره إلى النسبة الأعلى منذ 13 شهر حسب الآنباء التي ذكرتها وكالة رويترز.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية إلى 0.2% إلى 1195.5 للأوقية اليوم الأربعاء 15 من أغسطس 2018 وفي الجلسة السابقة بلغ المعدن أدني انخفاض له منذ يناير 2017 عند 1191.35 دولار للأوقية.

وأكد إيهاب واصف عضو شعبة المعادن التجارية إلى أن الخلاف بين دولتى تركيا وأمريكا وانخفاض الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي يعد من الأسباب الأساسية في انخفاض سعر الذهب محليا، حيث أن الذهب كسر حاجز الـ 1200 دولار مع إقبال المستثمرين على الدولار ومحليآ متوقع زيادة الإقبال على الشراء.