استمع لتتر النهاية الأصلي لمسلسل *المال والبنون*..كلماته عن القهر والظلم فرفضته الرقابة

مسلسل المال والبنون أحد أروع الأعمال الدرامية التي أمتعت ملايين المشاهدين في مصر والوطن العربي منذ بداية عرضه على التليفزيون المصري وحتى هذه اللحظة وحفر اسمه في تاريخ الدراما العربية ولا يزال من أفضل المسلسلات التي تشاهد حتى وقتنا هذا وقد تم إنتاج العمل المميز في أول القرن ال20 وتحديداً عام 1993 بعرض الجزء الأول وكتبه المبدع محمد جلال عبد القوي وأخرجه بهذه الروعة مجدي أبو عميرة.

استمع لتتر النهاية الأصلي لمسلسل *المال والبنون*..كلماته عن القهر والظلم فرفضته الرقابة 1 25/10/2017 - 7:49 ص

ويذكر أن وقتها تم رفض تتر النهاية للمسلسل من جانب رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية وقتها ممدوح الليثي وقد تم تبديل بعض أجزاء الأغنية وأجزاء منها واقتطاع ما تم رفضه وتم عرضها بالشكل النهائي المعروف لدى الجميع.

كتب كلمات أغنية المال والبنون الشاعر لكبير سيد حجاب وقام بتلحينها الموسيقار المبدع ياسر عبد الرحمن وقام كل من المطرب على الحجار والمطربة حنان ماضي بغنائها وفي تصريح خاص لحجاب أدلى به لموقع في الفن أكد أنه قام بتغيير كلمات تتر النهاية بناءا على طلب من رئيس قطاع الإنتاج في اتحاد الإذاعة والتليفزيون وقتها الراحل ممدوح الليثي والسبب في ذلك أن كلمات الأغنية توحي بأن الشعب المصري يتعرض للقهر والظلم فوافق وأعاد كتابتها مرة أخرى.

كلمات الأغنية الأصلية هي :

“يا دنيا ولا ح دي ضهري ليكي ولا أعيش بقهري، ياما نفسي يصفا لي دهري، وترجعي حقانية، لأ يا دنيا أجري غُري غيري ولعبيه وضُريه أما أنا رغم كُري، نفسي عفيفة وغنية”.

والتتر المعروف لنا جميعاً هو :

“أحلامي تصلبلي ضهري، ويروق ويصفالي دهري، ويلإلى زهري وجوارحي لكل ناسي وليا، يا دنيا مهما تغري غيري مسيرك تمري، وبعد مري تسري نفسي العفيفة الغنية”

استمع لتتر المسلسل الأصلي :


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.