استقرار في سعر الدولار بعد الهبوط الذي شهده في الايام الماضية

يستقر سعر صرف الدولار أمام الجنيه عقب هبوط بقيمة 5 قروش في عدد من البنوك يتقدمهم البنك الأهلي المصري وبنك مصر والبنك العربي الإفريقي وبنك القاهرة والتعمير والإسكان وبنك قناة السويس والبنك التجاري الدولي بالمقارنة بأمس ليسجل 17.55 جنيه للشراء، و17.65 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم

وكانت العملة الخضراء  قد شهدت تراجعا أمس في البنك التجاري الدولي بنحو 6 قروش لتصل إلى 17.56 جنيه للشراء و17.66 جنيه للبيع بينما تراجع في بنك التعمير والإسكان وقناة السويس إلى 17.59 جنيه للشراء و17.69 جنيه للبيع بانخفاض 4 قروش وواصل سعر الدولار استقراره في بنك الإسكندرية عند 17.60 جنيه للشراء و17.70 جنيه للبيع.

وظل سعر العملة الأمريكية ثابتا في بنك كريدي أجريكول عند 17.62 جنيه للشراء و17.72 جنيه للبيع واستقر سعر الدولار في بنك البركة عند 17.63 جنيه للشراء، و17.73 جنيه للبيع فيما ارتفع سعره في مصرف أبو ظبي الإسلامي قرشا واحدا إلى 17.64 جنيه للشراء و17.74 جنيه للبيع.

وقد شهد سعر الدولار خلال الأسبوع الماضي تراجعًا كبيرًا بقيمة وصلت 27 قرشًا ليصل حصيلة التراجعات حتى وصل التراجع إلى 32 قرش خلال 10 أيام.

قال الدكتور رشاد عبده رئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفي بكري، مقدم برنامج “حقائق وأسرار”، المُذاع عبر فضائية “صدى البلد” اليوم أن نجاح حملة “خليها تصدي” كانت إحدى أهم أسباب تقليل الطلب على الدولار في الوقت الذي أحجم فيه المستوردون عن استيراد السيارات من الخارج بسبب امتناع المواطنين عن شرائها.

واضاف  قائلا أن الثقة في الاقتصاد المصري أصبحت كبيرة مما جعل  المستثمرون الأجانب يشترون أذون الخزانة والسندات بالجنيه المصري ما أدى إلى زيادة المعروض من الدولار وان الرواج الذي بدأ يلقاه قطاع السياحة أدى إلى توفر العملة الأجنبية.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.