استقرار سعر الدولار بعد تراجع الصين

وأخيراً استقرار سعر الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية بعد انتهاء المخاوف من رد الفعل الصيني. وكانت المخاوف قد تبدت من توجه الصين إلى خفض عملتها كي تكتسب ميزة تنافسية أمام الدولار. وكانت العوامل الاقتصادية القوية للصين هي التي دعمت قرار البنك المركزي الصيني في وقف خفض قيمة العملة بعد أن شهدت تراجع طفيف. وكانت بعض المصادر المصرفية قد أكدت أن البنك المركزي بالصين قد اتخذ اجراءات تتدخل في سعر بيع اليوان مستهدفاً بذلك استقرار الأسعار.

وسجل مؤشر الدولار ارتفاع إلى 96.430 نقطة عكس ما وصل اليه من أدنى مستوياته خلال شهر البالغة 95.926 نقطة تلك التي سجلها الدولار الامريكي يوم الأربعاء. كذلك شهد الدولار صعودا بنسبة 0.2% أمام الين ليصل إلى 124.43 ين لكنه لم يتخطى أعلى مستوياته خلال شهرين والتي بلغت 125.28 ين التي سجلها يوم الأربعاء. وشهد اليورو انخفاض بنسبة 0.1% إلى 1.1147 دولار حيث هبط من أعلى مستوياته خلال شهر وهو 1.1215 دولار الذي سجله يوم الأربعاء.

بينما شهد الدولار الأسترالي استقرار عند 0.7382 دولار أمريكي وذلك بعدما تجاوز انخفاضه على مدار 6 سنوات وكان 0.7217 دولار أمريكي كما سجلها الأربعاء.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.