استقرار سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية الثلاثاء 20/12/2018

واصل سعر الدولار اليوم تباينه، ونقدم لكم سعر العملة الخضراء اليوم الأحد، وذلك بعد أن ارتفع بشكل طفيف الفترة الماضية، وقد بلغ أعلى سعر شراء للدولار في البنوك 17.86 جنيها للشراء و17.65 جنيها للبيع، ووصل سعر العملة الخضراء في السوق الموازي إلى 17.84 جنيها للشراء و17.94 جنيها للبيع، وبهذا يختلف الدولار عن غيره من العملات التي تراجع الجنيه أمامها اليوم في تعاملات نهاية الأسبوع.

Dollar price

وكما نعلم يلعب العرض والطلب الدور الأكبر في استقرار سعر الدولار، وقد أدى زيادة المعروض منه ووجود فائض إلى انخفاض سعر العملة الأمريكية مقارنة بأسعار الأسبوع الماضى، خاصة بعد النجاح في السيطرة على السوق السوداء، الأمر الذي أدى إلى تنازل العملاء بسهولة عن مخزون العملة لديهم،  ويتفاوت سعر الدولار اليوم من بنك إلى آخر، وعبر هذ المقال نعرض لكم سعر الدولار في البنوك المختلفة حسبما أفادت مصادرنا، فتابعونا.

Dollar
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم

البنك سعر الشراء سعر البيع
البنك المركزي المصري 17.85 جنيها 17.97 جنيها
بنك مصر 17.79 جنيها 17.89 جنيها
البنك الأهلي المصري 17.78 جنيها 17.88 جنيها
بنك القاهرة 17.86 جنيها 17.96 جنيها
البنك التجاري الدولي CIB 17.86 جنيها 17.96 جنيها
بنك الأسكندرية 17.86 جنيها 17.96 جنيها

اقرأ أيضا

سعر الذهب اليوم

سعر الريال اليوم

سعر الدولار الجمركي

جدير بالذكر أنه تقرر تثبيت سعر الدولار الجمركي للمرة الثاثة عشر على التوإلى عند سعر 16 جنيها، حيث قررت وزارة المالية ثبات سعره عند 16 جنيها من 1 أكتوبر وحتى 31 أكتوبر، وذلك بالتزامن مع استقرار سعر العملة الخضراء خلال الفترة السابقة ومع استقرار اقتصاد مصر في تلك الفترة.

ويختلف الدولار عن غيره من العملات الأجنبية الأخرى، حيث تتباين أسعار اليورو الأوروبي والجنيه الاسترليني والدينار الكويتي، أما سعر الريال فلا زال ثابتا أمام الجنيه المصري، وهو ما يهم قطاعا كبيرا من المصريين مع قيامهم بمراسم العمرة.

وتأتي تلك التباينات والتطورات في الوقت الذي تحاول يفه كلًا من روسيا والصين وإيران الحد من سيطرة الدولار، إذ تتخذ الولايات المتحدة الأمريكية من الدولار وتحكمه في الاقتصاد العالمي، وسيلة لفرض العقوبات والهيمنة على تلك الدول الكبرى، إلا أن تلك الدول حتى الآن لم تتمكن من تحقيق ناجاحًا ملموسًا في ذلك المضمار.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.