ارتفاع 25% في أسعار الفسيخ والرنجة والملوحة قبل شم النسيم

من المعروف أن تناول الفسيخ والرنجة من الطقوس الرئيسية في إجازة شم النسيم، ويتنظر العديد من المواطنين الاحتفال بأعياد شم النسيم وتناول الوجبات المشهورة والمرتبطة بمظاهر الاحتفال به مثل الفسيخ والرنجة والأسماك المملحة والبيض، وللتعرف على موعد شم النسيم لهذا العام في القطاعين الخاص والعام اضغط هنا، ومن مظاهر الاحتفال أيضاً بشم النسيم تلوين البيض وللتعرف على الطرق الصحية والأمنه لتلوين البيض في شم النسيم اتبع الرابط التالي، اضغط هنا، وتعتبر هذه الأفكار جيدة جداً وأمنه على الصغار.

ارتفاع 25% في أسعار الفسيخ والرنجة والملوحة

أسعار الفسيخ والرنجة لشم النسيم 2017

كثفت وزارة الصحة والسكان حملاتها على أماكن تصنيع الأسماك المملحة وقد حذرت وزارة الصحة من شراء الفسيخ والأسمالك المملحة من أماكن مجهولة المصدر وغير خاضعة للرقابة وكذلك حذرت من تناول كميات كبيرة منها وننشر لكم عبر موقعنا المتميز موقع “نجوم مصرية” أسعار الفسيخ والرنجة والسردين والملوحة كما جاءت في الأسواق المصرية المحلية لعام 2017.

  • أسعار الفسيخ في شم النسيم 2017: ويأتي الفسيخ في المرتبة الأولي، ويتراوح أسعار كيلو الفسيخ ما بين 75 إلى 95 جنيه للكيلو الواحد.
  • أسعار الرنجة في شم النسيم 2017: وهي الأسماك الأكثر شعبية في شم النسيم، ويتراوح سعر كيلو الرنجة من 35 إلى 70 جنيه، أما عن الرنجة الخليجي فنجد أن سعر الكيلو يسجل ما بين 20 و55 جنيه.
  • أسعار الملوحة البلدي في شم النسيم 2017: فتتراوح ما بين 60 إلى 95 جنيه وذلك للكيلو الواحد.
  • أسعار السردين البلدي في شم النسيم 2017: يتراوح ما بين 30 و40 جنيه.

بعض النصائح قبل تناول الرنجة والفسيخ في شم النسيم

  • يجب على الحامل الابتعاد تماماً عن تناول الفسيخ والرنجة.
  • الأطفال تحت سن العامين، يجب الابتعاد تماماً عن تناول الفسيخ والرنجة ومشتقاتهم.
  • يجب تنظيف السمك جيداً والتأكد من عدم وجود ديدان أو لون أبيض في الخياشيم.
  • عند الإحساس بالعطش يجب الابتعاد عن تناول المياه الغازية والمياه الفوارة، وبالتحديد بعد تناول الفسيخ مباشرةً، ويمكن تناول الماء العذب، ويفضل تناول المياه الغازية بعد تناول الأسماك المملحة بساعة على الأقل.
  • التأكد من مصدرالشراء الذى يتم شراء منة الفسيخ والرنجة، حتى لا تكون فاسدة.
  • يفضل تناول البصل والجرجير والبقدونس حتى تكتمل الفائدة، ويفضل استخدام عصير الليمون مع الفسيخ والرنجة.

ارتفاع 25% في أسعار الفسيخ والرنجة والملوحة

تحديث.. مع اقتراب شم النسيم قال رئيس شعبة الأسماك الأستاذ “أحمد جعفر” أن الأسعار زادت بنسبة 25% مع دخول شم النسيم، بمقارنة أسعار العام الماضي، ويتراوح سعر الفسيخ ما بين 140 و150 جنيه، بينما سجل سعر كيلو الملوحة نحو 120 جنيه، بينما سجل سعر كيلو السردين نحو 60 جنيه، بينما سجل سعر كيلو الرنجة ما بين 55 و75 جنيه.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.