ارتفاع سعر الأرز التموينى 18% والغرف التجارية تعلن عن زيادة أسعار السكر خلال أيام

قامت “الشركة القابضة للصناعات الغذائية ” باصدار منشور يقضى برفع سعر الأرز التموينى بنسبة تصل إلى 18 % من سعره قبل تطبيق الزيادة الجديدة حيث أعلنت أن سعر الكيلو سيرتفع من 4 جنيهات ونصف الجنيه إلى خمسة جنيهات وربع الجنيه، وقد عللت الشركة هذه الزيادة إلى اتفاع سعر الأرز في موسم التوريد الجديد.

اما عن السكر فقد عادت أزمته مرة اخرى بعد هدوئها في الفترة الماضية عقب ما شهدته من ازمة استمرت القرابة شهر من الزمن بين ارتفاع سعره وعدم تواجده واحتكاره من قبل بعض التجار حتى وصل سعره إلى 7 جنيهات، فقد أعلن ” علاء عز الدين ” وهو يشغل منصب ” امين عام الغرف التجارية ” أن الايام القادمة ستشهد ارتفاع لسعر السكر بصورة كبيرة.

فقال أن سعر السكر العالمى ارتفع إلى 589 دولار لكل طن في الفترة الاخيرة وهو ما أثر على السعر عند الاستيراد حيث وصل السعر الآن في الموانئ بصورة مبدئية إلى 11 جنيها ونصف الجنيه وذلك قبل وصوله إلى التجار، اما عند بيعه للمستهلك فسيصل إلى 13 جنيها للكيلو الواحد خلال الايام القادمة.

و عن استيراد السكر فقد اوضح أن الحكومة هى من تستورد السكر بعد احجام العديد من التجار عن استيراده بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار في الفترة الاخيرة، وقد ذكر أن رصيد السكر يكفي حتى يناير المقبل فقط.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. منسفف يقول

    102938648576غ