ارتفاع جديد في أسعار الدولار الامريكى والريال السعودى بالسوق السوداء.

من خلال تلك السطور وكما تعودنا عبر موقعنا نجوم مصرية،  حيث العرض والتحليل المستمر لحركة الاقتصاد المصري والعربي ومتابعة الأسعار وحركة الاسواق المالية في مختلف ارجاء الوطن العربي  وارتباطها بالحركة الاقتصادية العالمية.

ارتفاع جديد في أسعار الدولار الامريكى والريال السعودى بالسوق السوداء. 1 2/3/2016 - 9:44 م

حيث شهدت أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء ارتفاعاً جيداً بلغ قيمته عشرة قروش بالمقارنة بأسعار الامس ليسجل بذلك مبلغاً وقدره تسعة جنيهات وخمسة واربعون قرشاً للدولار الواحد.

وقد علل المحللون هذا الارتفاع إلى عدم طرح البنك المركزي عطاءات جديدة  في الايام الاخيرة، حيث اعتبره المحللون رسالة صريحة من البنك المركزي تفيد  بعجز البلاد عن توفير الدولار الأمريكي، والذي ادى إلى الارتفاع الجنوني فى  أسعار الدولار خلال الايام السابقة في السوق السوداء.

كما اشار المحللون الاقتصاديون إلى ان  غالبية التعاملات التجارية انتقلت من الطرق الرسمية  إلى السوق السوداء وذلك للفرق الكبير بين سعر الدولار الرسمي والسعر في السوق السوداء، حيث بلغ فارق السعر اليوم مائة واثنتين وستون قرشاً للدولار الواحد، والذي يعد بدوره  مؤشراً خطيراً.

ومن جانب اخر فقد طالت عدوى ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي لتشمل ايضاً الريال السعودي حيث بلغ سعره اليوم في السوق السوداء مبلغاً وقدره  مائتين وخمسة واربعون قرشاً للريال الواحد بارتفاع قدره ثمانية قروش عن أسعار الامس، بينما حددت الحكومة سعر الريال الواحد بمبلغ مائتين وثمانية قروش ليبلغ بذلك فرق السعر سبعة وثلاثون قرشاً عن السعر الرسمي.



اترك تعليقا