البنك المركزي يزف بشرى سارّة للمصريين.. ويعلن ارتفاع الاحتياطي الأجنبي للبلاد لأعلى مستوى منذ عام 2011

واصلت أسعار الدولار اشتعالها بالسوق السوداء، تزامناً مع ارتفاعات طفيفة لأسعار الورقة الخضراء بالبنوك الرسمية، بعد تخطيها حاجز الـ16 جنيه لأول مرة خلال شهر تقريباً، وسط توقعات بمواصلة الارتفاع خلال الفترة المقبلة، وكان أبرزها توقع الخبير الاقتصادي “رشاد عبده”، بأن سعر الدولار سيسجل 20 خلال أيام.

البنك المركزي

البنك المركزي يعلن ارتفاع الاحتياطي لأعلى مستوياته منذ 2011

ومن ناحية أخرى، أعلن البنك المركزي عن ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي بنهاية فبراير الماضي ليسجل 26.541 مليار دولار، وكشف مصدر مصرفي خلال تصريح خاص لـ”البوابة نيوز” بأن سياسات البنك المركزي بقيادة، المهندس “طارق عامر”، نجحت في دعم الاحتياطي من النقد الأجنبي إلى أعلى مستوياته منذ عام 2011، بعدما سجل نهاية يناير الماضي 26.4 مليار دولار.

وأضاف المصدر،  بأن قدرة  البنك المركزي، ساعدت على إعادة الاستقرار في سوق الصرف، ورفع رصيد الاحتياطيات الدولية من النقد الأجنبي لمستويات استثنائية وفقًا للمعايير الدولية رغم كافة التحديات. لافتًا إلى أن البنك المركزي تخطى المستهدف الذي وعد به والبالغ 25 مليار دولار.

توقعات الخبراء بشأن المرحلة المقبلة

هذا وكشفت الكثير من التوقعات خلال الفترة الأخيرة، عن ارتفاع جديد وكبير لسعر العملة الامريكية امام الجنيه المصري، خلال المرحلة المقبلة، مدفوعاً ببعض الأسباب، أبرزها، انتهاء إجازة الصين، واقتراب شهر رمضان الكريم، حيث تزداد فيه المتطلبات الاستيرادية، وتفاوتت التوقعات بشأن قيمة الزيادة، إلى أنها صبت في أنها ستتراوح ما بين 18 جنيه، و20 جنيه.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.