“اتصالات الجيزة” وحماية المستهلك يناقشان القانون الجديد.. “عبد المعطى”: تنظيم العلاقة بين التجار والعملاء على رأس أولوياتنا

"اتصالات الجيزة" وحماية المستهلك يناقشان القانون الجديد.. "عبد المعطى": تنظيم العلاقة بين التجار والعملاء على رأس أولوياتنا 1 22/10/2018 - 9:22 م

عقدت شعبة الاتصالات والمحمول بالغرفة التجارية بمحافظة الجيزة، اجتماعًا مع حماية المستهلك وبحضور عدد من التجار، وذلك لمناقشة المشكلات التي تواجه التجار والأزمات التي تقع بين التاجر والعميل على خلفية تعاملات البيع والشراء، وذلك لوضعها في التوصيات والتصورات التي يضعها جهاز حماية المستهلك لمراعاتها في وضع القانون الجديد حتى تخرج لائحته التنفيذية متلافيه سلبيات القانون القديم.

ومن جانبه، طالب محمد على عبد المعطى بشعبة الاتصالات والمحمول بالجيزة، بوضع البنود والضوابط التي تضمن حماية التجار والعملاء في القانون الجديد، بما يضمن حقوق الطرفين وإزالة العواقب والعراقيل التي تتسبب في حدوث نزاعات بينهم.

وشدد “عبد المعطى” على ضرورة تلاقي ثغرات القانون القديم التي تتسبب في خلافات بين التجار والعملاء، مدللاً بمثال بأنه في حالة شراء العميل لجهاز محمول واكتشاف خطأ في تصنيع الهاتف من الشركة المصنعة نفسها، في هذه الحالة يُحمل العميل مسئولية ذلك للتاجر، ولا ينتظر تقرير الشركة المصنعة خلال المهلة المحددة في القانون بـ 14 يومًا، مطالبًا بتدخل حماية المستهلك في مثل هذه الأمور لحماية التجار وفي نفس الوقت ضمان حقوق العملاء.

كما أكد  أحمد شعبان مسئولى جهاز حماية المستهلك  لقطاع الاتصالات تفهمه للمشكلات والعراقيل التي يعانى منها العاملين بالمهنة، وسيراعون ضمان حقوق التجار والعملاء في قانون حماية المستهلك الجديد الذي يتم الإعداد له.

وحضر اللقاء الذي نظمته شعبة الاتصالات والمحمول بالغرفة التجارية بالجيزة برئاسة عصام بدر الدين رئيس الشعبة، عادل رزين رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بالغرفة، وجمال عبد الحميد مدير إدارة التحريات بجهاز حماية المستهلك وأحمد شعبان مسئول قطاع الاتصالات بالجهاز، وكريم بدر مدير مبيعات القاهرة والجيزة بشركة هواوى، وعدد من قيادات الشعبة والتجار.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.