إينى الايطالية تنجح اخيرا في انتاج غاز من حقل “ظهر” بمعدل 44 مليون قدم يوميا ومؤشرات لتزايد الانتاج في “ظهر2” ل250 مليون قدم يوميا

شركة إينى الايطالية من المعروف جيدا انها فاجأت الجميع في الفترة الماضية عندما تم الاعلان عن أكبر حقل غاز طبيعي يقع في المياه الاقليمية للدولة المصرية في البحر الابيض المتوسط. ومن المعروف جيدا أن شركة اينى الايطالية من ابرز واهم الشركات العاملة في مجال الغاز الطبيعي  في العالم. واليوم وبعد 6 شهور تقريبا من الاعلان وبعد شهرين من بداية الحفر تم الاعلان اليوم عن نجاح أول اختبار للشركة الايطالية لانتاج غاز من حقل “ظهر” بمعدل 44 مليون قدما يوميا.

إينى الايطالية تنجح اخيرا في انتاج غاز من حقل "ظهر" بمعدل 44 مليون قدم يوميا ومؤشرات لتزايد الانتاج في "ظهر2" ل250 مليون قدم يوميا 1 11/3/2016 - 11:18 م

واكدت الشركة الايطالية في بيان لها اليوم باللغة الانجليزية على صفحتها الرسمية انه تم فتح احدى خزانات الانتاج الخاصة بالحقل “ظهر” ليضخ 44 مليون قدم مكعب يوميا. ووسط تأكيدات من المتخصصين في مجال الغاز الطبيعي في الشركو والاستشاريين المخضرمين أن الحقل لديه فرصه ممتازة وقابلية لزيادة الانتاج إلى 250 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي اى ما يعادل 46 الف برميل من النفط يوميا.

واكدت شركة اينى الايطالية في بيان لها أيضاً انه سيتم حفر 3 آبار اضافية أيضاً خلال العام الحإلى 2016. وذكرت الشركة الايطالية أن بئر ” ظهر 2 ” والذي تم حفره بنجاح مؤخراً على عمق أكثر من 4200 متر ويبعد عن البئر ” ظهر 1 ” حوإلى 1 ونصف كيلو متر تقريبا والذي اكد تماما البيانات التي أخذت للبئر الأول واكدت تقريراته وبياناته تلك البيانات حيث انه يقع جنوب البئر الأول. وكانت الشركة الايطالية قد اكدت أن وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية قد اوكلت عقد تعاقد بين شركة ايجاس مع الشركة اينى الايطالية للتطوير المشترك للبئر “ظهر1″ و”ظهر2”.