إيلون ماسك يتجاوز جيف بيزوس مالك أمازون في الثراء ويحققق 209 مليار دولار أمريكي

إيلون ماسك الرجل الصعب في الاقتصاد العالمي وثاني أغنى أغنياء العالم متجاوزاً كل بيل جيتس وجيف بيزوس، ويرجع ذلك إلى إرتفاع أسهم شركته تيسلا المهولة، والتي تهتم بـ صناعة السيارات الكهربائية، حيث قاربت القيمة السوقية للشركة قراية 800 مليار دولا أمريكي، وقريبا سوف تدخل الــ 1 تريلون دولار امريكي.

إيلون ماسك

إيلون ماسك

فيما افاد المؤشر العالمي التابع لـ وكالة بلومبيرغ المختص بــ عالم الأثرياء أن إيلون ماسك يتربع على عرش أغنىشخصيات العالم متجاوزاً الرئيس التنفيذي لـ شركة أمازون العملاقة جيف بيزوس حيث بلغ رصيد إيلون ماسك قرابة 209 مليار دولار أمريكي، فيما احتل بيزوس المركز الثاني بـ رصيد وقدره 184 دولار أمريكي.

 

و ليس هذا فقط حيث اشتعلت نيران الغيرة لدى جيف بيزوس بعد نجاح إيلون ماسك في الحخصول على قائمة من الحوافز بقيمة أكثر من ملياردولار أمريكي لأحد مصانعه التابع لــ شركة تيسلا، وبعدها بدأجيف بيزوس يفكر جديا في بناء مقر ثاني لـ شركة أمازون.

و في سياق متصل يهتمجيف بيزس أيضاً بــ إقتصاد الفضاء مثل إيلون ماسك ولطالما ما كانت تحصل مشادات وإنتقادات بينهم، وأيضاً كان هناك بينهم تحدي كبير يتمثل في الحصول على عقود العمل مع شركة ناسا  التي تعود بالربح الوفير على من توقع معه ناسا، وبالنهاية تمكن إيلون ماسك من كسب المعركة.

كان إيلون ماسك دائما ما يقوم بـ توظيف أمواله الخاصة لدعم المشاريع المختلفة سواء فيشركة تيسلا أو في شركته سبيس اكس وذلك أن صار مليونيرا بفضل بايبال وزيب2


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد