إيلون ماسك يتجاوز جيف بيزوس مالك أمازون في الثراء و يحققق 209 مليار دولار أمريكي

إيلون ماسك الرجل الصعب في الاقتصاد العالمي و ثاني أغنى أغنياء العالم متجاوزاً كل بيل جيتس و جيف بيزوس, و يرجع ذلك إلى إرتفاع أسهم شركته تيسلا المهولة, و التي تهتم بـ صناعة السيارات الكهربائية, حيث قاربت القيمة السوقية للشركة قراية 800 مليار دولا أمريكي, و قريبا سوف تدخل الــ 1 تريلون دولار امريكي.

إيلون ماسك

فيما افاد المؤشر العالمي التابع لـ وكالة بلومبيرغ المختص بــ عالم الأثرياء أن إيلون ماسك يتربع على عرش أغنىشخصيات العالم متجاوزاً الرئيس التنفيذي لـ شركة أمازون العملاقة جيف بيزوس حيث بلغ رصيد إيلون ماسك قرابة 209 مليار دولار أمريكي, فيما احتل بيزوس المركز الثاني بـ رصيد وقدره 184 دولار أمريكي.

و ليس هذا فقط حيث اشتعلت نيران الغيرة لدى جيف بيزوس بعد نجاح إيلون ماسك في الحخصول على قائمة من الحوافز بقيمة أكثر من ملياردولار أمريكي لأحد مصانعه التابع لــ شركة تيسلا, و بعدها بدأجيف بيزوس يفكر جديا في بناء مقر ثاني لـ شركة أمازون.

و في سياق متصل يهتمجيف بيزس أيضا بــ إقتصاد الفضاء مثل إيلون ماسك و لطالما ما كانت تحصل مشادات و إنتقادات بينهم, و أيضا كان هناك بينهم تحدي كبير يتمثل في الحصول على عقود العمل مع شركة ناسا  التي تعود بالربح الوفير على من توقع معه ناسا, و بالنهاية تمكن إيلون ماسك من كسب المعركة.

كان إيلون ماسك دائما ما يقوم بـ توظيف أمواله الخاصة لدعم المشاريع المختلفة سواء فيشركة تيسلا أو في شركته سبيس اكس و ذلك أن صار مليونيرا بفضل بايبال و زيب2


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.